- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

ميركل تطالب الخليج وإيران وتركيا بحل أزمة قطر

 

في الوقت الذي اتهم فيه ترامب، قطر بأنها “راعية للإرهاب”، شددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على استحالة تسوية الوضع “المقلق جدا” في قطر دون مشاركة الأطراف الإقليمية وجهود مجلس التعاون الخليجي.

قالت ميركل إنها تشعر بقلق بشأن الوضع في قطر ويتعين على كل دول الخليج وإيران وتركيا أيضا العمل معا لإيجاد حل لهذا النزاع الإقليمي.

وقالت ميركل التي كانت تتحدث في مكسيكو سيتي بجوار الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو، إنه سيكون من المستحيل تسوية الوضع “المقلق جدا” ما لم تشارك كل الأطراف الإقليمية، مشيرة إلى أهمية أن تعمل دول مجلس التعاون الخليجي معا لإنهاء الأزمة.

وتابعت: “علينا أن ندرك أن الحل السياسي لصراعات مثل الوضع في سوريا وليبيا والعراق لن يحدث إذا لم يتم ضم أطراف معينة في المحادثات وهذا يشمل قطر وتركيا وإيران”.

وأضافت ميركل أنها تريد الحفاظ على توازن القوى “بشكل معقول” في المنطقة، وقالت إن مكافحة الإرهاب ستكون على جدول أعمال قمة مجموعة العشرين الشهر المقبل في هامبورج.

جاء هذا في الوقت الذي اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قطر بأنها راعية للإرهاب”على مستوى عال” فيما قد يعرقل جهود وزارة الخارجية الأمريكية لتخفيف حدة التوترات المتصاعدة وحصار تفرضه دول عربية ودول أخرى على قطر.

وزادت الدول العربية من ضغوطها على قطر بوضع عشرات من الشخصيات التي لها صلة بالبلاد على قائمة سوداء للإرهاب في حين سارعت حليفتها تركيا للوقف بجانبها بخطط لإرسال قوات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى