- أهم الأخبارسوشيال ميدياعالمي

منشورات دعائية ضد ترامب في سول

ظهرت منشورات دعائية مناهضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسط عاصمة كوريا الجنوبية سول يفترض أنها من كوريا الشمالية ووصلت إلى قرب البيت الأزرق الرئاسي وفقا لتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي وأشخاص عثروا عليها.

 

وتصف بعض المنشورات ترامب بأنه «كلب مسعور» ويقول بعضها الآخر «الموت للمخبول العجوز ترامب!» فيما وقف جندي من كوريا الشمالية ببندقية في يده وهو يسحق ما يبدو أنه رأس ترامب ولسانه يتدلى من فمه. وقرب رأس الجندي كتب «محو كامل».

 

وأظهر المنشور الآخر ترامب وله جسد كلب ويتم قطع رأسه بفأس ملأتها الدماء ويقول «فلنقطع رأس الكلب المجنون ترامب من أجل مستقبل سلمي وبلا حروب للعالم وللبشرية». والمنشوران ملونان.

أحد المنشورات المناهضة لترامب

وليس من الصعب العثور على منشورات وملصقات دعائية من كوريا الشمالية في كوريا الجنوبية إذ تصل عادة بمناطيد فوق المنطقة العازلة بين البلدين شديدة التحصين. كما من الشائع العثور على صور عسكرية وتهديدات مناهضة للولايات المتحدة في دعاية كوريا الشمالية إذ تطالب بيونج يانج واشنطن بوقف ما تصفه بالتحضيرات لغزوها.

 

لكن السلسلة الجديدة من المنشورات الدعائية التي ظهرت في الآونة الأخيرة على تويتر ومواقع أخرى للتواصل الاجتماعي تستهدف ترامب على وجه الخصوص.

 

وفي الشهر الماضي هدد ترامب في خطاب في الأمم المتحدة «بالتدمير الكامل» لكوريا الشمالية حال حاجة بلاده للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها ووصف زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون «برجل الصاروخ» المضطلع بمهمة انتحارية.

 

وفي إشارة لذلك التصريح فيما يبدو ظهر منشور دعائي وصور ترامب وهو يقف خلف منصة وفي فمه صاروخ كتب عليه «دمر كوريا الشمالية بالكامل» فيما كان جسده في صورة جسد كلب ووجه إنسان وكتب عليه «الكلب المسعور ترامب». ووقف في المنشور رجلان يرتديان بذلة ويبدو عليهما الاندهاش وقالا «لقد جن تماما» و«إذا ما تركناه ستندلع حرب».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى