- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مندوب سوريا بالأمم المتحدة يهاجم السعودية وقطر

شن بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم بالأمم المتحدة، على المملكة العربية السعودية وحلفائها بسبب مشاركتهم في الحرب التي تدور في سوريا

 

ووصف الجغري، في كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب روسيا اليوم، السعودية بأنها أصيبت بالعجز السياسي وأنها تعيش حالة من الهستريا بعد فشل مخططها في سوريا

 

وأضاف:«من جديد تجتمع هذه اللجنة لتبحث في مشروع قرار عبثي تقدمه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل والسعودية وقطر.. و يا لها من تركيبة معبرة تجمع رعاة الإرهاب ومثيري الفتن ومدمري الدول وقاتلي الشعوب ومحتلي الأرض».

وتساءل «كيف سنبرر لأنفسنا قبل شعوبنا أن نأمن لمن يفسد في الأرض ويغزو الدول ذات السيادة ويسرق ثروات الشعوب ويقتل الملايين ويتلاعب بالحقائق ويفبرك الكذب ويفتقد أدنى معايير احترام الميثاق ومبادئ القانون الدولي».

وأشار بشار الجعفري إلى أن مقدمي مشروع القرار الرئيسيين هم تحالف حكومات تتآمر على بعضها البعض وترهب وتبتز بعضها البعض، غير أنها تتحد في رعاية الإرهاب الدولي والإساءة إلى صورة العرب والمسلمين وتتحد أيضا في سفك دماء الشعوب برخص مشوهة غير مسبوقة وتتنافس فيما بينها على نشر الخراب والدمار في سوريا والعراق وليبيا واليمن والعديد من الدول.

وتابع: «أما العار والفضيحة الأكبر فيتمثلان في أن يدعم أحد مشروع قرار سعودي عن حقوق الإنسان في سوريا.. فالجميع يعلم أن السعودية هي الديكتاتورية الأعظم والأخطر على وجه الأرض التي تسخر المال وتشوه قيم الدين لقمع شعبها أولا ولدعم الإرهاب من سوريا إلى كل بقعة ومدينة في هذا العالم”.

وذكر  أن النظامين السعودي والقطري يختلفان على كل شيء لكنهما يتفقان على الاستمرار في دعم الإرهاب والسعي إلى تدمير سوريا، مشيرا إلى أن النظامين أنفقا 137 مليار دولار لتدمير سوريا.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى