اقتصاد وبنوك

ملتقى سيدات عجمان يكتسي باللون الأخضر “على نهج زايد”

فرض اللون الأخضر نفسه على النسخة الثانية من ملتقى رائدات ورواد الأعمال الذي نظمه مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، مساء أمس السبت، برعاية من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي تحت شعار “على نهج زايد” الذي يعود اليه الفضل في ترسيخ اهمية الزراعة في صنع الحضارة منذ تأسيسه لدولة الامارات المتحدة وبدء مسيرتها في البناء والنهضة الحديثة.

وتم خلال الملتقى إستعراض المبادرات الرائدة والخبرات الناجحة وتعزيز التواصل المباشر بين رائدات ورواد الاعمال والخروج بأفكار ابداعية لمشاريع ومنتجات جديدة حيث نالت المشروعات الزراعية الناجحة والرائدة النصيب الأوفر بين المشروعات المطروحة في الملتقى ليكون ذلك دليلا على الغرس الطيب الذي تركه المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه بعد ان حولت جهوده الصحراء إلى أرض خصبة ومثمرة ودائمة الخضرة والعطاء.

وضم حضور الملتقى الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وفريدة عبدالله العوضي رئيس مجلس سيدات اعمال الإمارات والدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات اعمال عجمان ومحمد بن خليفة بن سالمين العرياني عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، وسالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وعدد من المسؤولين والمهتمين بدعم رواد الاعمال، كما حضر اعمال الملتقى 170 من رائدات ورواد الاعمال.

واقيم على هامش الملتقى معرض ضم عددا من الاجنحة لاستعراض المشاريع والمبادرات الرائدة ومنها جناح خاص يبرز جهود إدارة الزراعة والحدائق في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان وجناح لمزارع غراسيا وريادتها في الزراعة المائية، وجناح لمياه سيرما “مجموعة آي للاستثمار” وجناح خاص بنادي سيدات أعمال الشارقة يستعرض منتجات مشغل “نسيج” للخياطة والتطريز.

واستهل الملتقى بفيديو تحت عنوان “دار زايد كيف محلاها” ليلقي الضوء على بداية الاتحاد وجهود حكام الامارات في جعل الامارات واحة أمن وأمان تمتلك مقومات جعلتها من مصاف الدول في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والصحية والتعليمية والبنية التحتية وغيرها.

وخلال كلمتها الدكتورة آمنة خليفة اكدت ان الملتقى نظم ليواكب عامٍ غالٍ على قلوبنا وهو عام زايد، فكما قال المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه “إذا كان الله عز وجل قد منّ علينا بالثروة فإن أول ما نلتزم به ان نوجه هذه الثروة لإصلاح البلاد ولسوق الخير إلى شعبها”.

وقالت “إن مجلس سيدات أعمال عجمان يفخر بما يقدمة من برامج ومشاريع ومبادرات الى رائدات ورواد الاعمال من اجل النهوض بالمرأه وريادة الاعمال، و يعد الملتقى واحد من مبادرات المجلس في عام زايد ” مشيدة بالدعم والرعاية من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم امارة عجمان و سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

واكدت الدكتورة آمنة ان الملتقى يعتبر حلقة عصف ذهني بين رائدات ورواد الاعمال ليكون منصة ملهمة تستعرض جملة من المشاريع الريادية والناجحة وسرد قصص النجاح واهمية الانخراط في العمل الخاص واغتنام الفرص المتاحة لاسيما ان الحكومة الرشيدة توفر مختلف مقومات النجاح لرائدات ورواد الاعمال.

وقام.بادارة جلسات الملتقى الاعلامي والمستشار هزاع إبراهيم المنصوري، وجاءت الجلسة الأولى تحت عنوان “فكر زايد في دعم رواد الاعمال” وشارك في أعمال الجلسة حامد احمد الحامد رئيس مجلس إدارة غراسيا وأحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة في بلدية عجمان وموزة محمد الخيال مستشار فروع نادي سيدات الشارقة، لتستعرض الجلسة اهم التجارب والمبادرات التي قامت بها إدارة الزراعة والحدائق العامة في بلدية عجمان ومزراع غراسيا الرائدة في الزراعات المائية على مستوى منطقة الشرق الاوسط وكذلك جهود مشغل “نسيج” للخياطة والتطريز وانطلاقته، كما تناولت الجلسة كيف أثر زايد طيب الله ثراه في مشاريع رواد الاعمال وضرورة وجود بصمة لمختلف المشاريع لتساهم بشكل كبير في تطور وريادة دولة الإمارة في مختلف المجالات الحياتية وتوفير فرص عمل مستدامة.

وتحت عنوان “مبادرات وطنية بنهج زايد” شارك ابراهيم علي بن شاهين رئيس مجموعة آي للاستثمار ومحمد علي هلال الحزامي رجل اعمال، في اعمال الجلسة الثانية، لتستعرض الجلسة قصص العمل والنجاح الملهمة وضرورة ان يؤمن رواد وشباب الاعمال بافكارهم والسعي لتحقيق النجاح والتفوق في مجال عملهم بطرق مدروسة.

واكدت الجلسة ان الفرص كثيرة ومتنوعة وتنتظر من يغتنمها وخاصة ان دولة الامارات توفر فرص واعدة للمقبلين على تنفيذ اعمال وانشطة خاصة، واشاد المشاركون في الجلسة بما توفر القيادة الرشيدة من دعم يعزز ويصب في نجاح واستدامة مشاريع رواد ورائدات الاعمال وتوفير جهات معنية بدعم رواد الاعمال.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى