- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مقتل 16 مدنيا في غارات للتحالف الدولي بالرقة

قتل 16 مدنيا بينهم 5 أطفال، بقصف للتحالف الدولي الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، على قرية تحت سيطرة «داعش» غرب مدينة الرقة شمال سوريا، وفقا لناشطين معارضين سوريين.

وذكر الناشطون أن 16 مدنيا على الأقل بينهم 5 أطفال أشقاء مع والدتهم، قتلوا في وقت مبكر اليوم الأربعاء، جراء غارات للتحالف الدولي على قرية البارودة الواقعة على بعد 15 كيلومترا غرب مدينة الرقة، معقل تنظيم «داعش» في سوريا.

وأشاروا إلى أن معظم الضحايا هم نازحون فروا من عمليات القصف المكثف في أماكن أخرى يسيطر عليها «داعش» في محافظة حمص السورية.

وكان نشطاء معارضون سوريون كشفوا تجاوزات عديدة ارتكبها التحالف  تحت قيادة الولايات المتحدة، الذي يشن طيرانه غارات ضد تنظيم «داعش» في سوريا والعراق منذ عام 2014.

وفي 1 مايو/أيار، اعترف التحالف بإمكانية مقتل 352 مدنيا «دون قصد» جراء غارات له في كلا البلدين منذ بدء العمليات، لكن النشطاء يفيدون بسقوط عدد أكبر بكثير من الضحايا.

وكان النشطاء المعارضون أوردوا، يوم الثلاثاء، أن 225 مدنيا قتلوا في سوريا جراء غارات التحالف الدولي خلال شهر واحد، بين 23 أبريل/نيسان و23 مايو/أيار.

وفي سوريا يدعم التحالف بزعامة الولايات المتحدة، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هجوما واسع النطاق تخوضه «قوات سوريا الديمقراطية»  لتحرير مدينة الرقة من قبضة داعش الإرهابي.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى