- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

مصر: مقتل 8 عناصر من «حسم» الإرهابية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في نبأ عاجل، اليوم الأحد،  مقتل 8 عناصر من حركة «حسم» خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في الفيوم.

وكشفت الوزارة أنه تم تحديد معسكر لتدريب  العناصر الإرهابية بنطاق الظهير الصحراوى لمركز شرطة سنورسالتابع لمحافظة، حيث اسفرت المداهمة عن مصرع كل من :

1. نادر أحمد عزت عبدالغفار إبراهيم .
2. محمد عواد محمد حنفى الشلقانى.
3.  محمد جمال عدلى رضوان.
4.  إسلام أحمد سليمان محمد.
5.  أحمد عبد الفتاح أحمد جمعة .
6.  عبد الرحمن عبد المعطى مصطفى محمد .
7. عمر عادل محمد عبد الباقى .
8.  محمد راضى إسماعيل محمد .

وأكدت الوزارة إستمرارها فى ملاحقة الوزارة لعناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية المسمى بحركة « حسم» وتحديد أوكارهم التنظيمية التى يتخذونها مأوى لهم ومنطلقاً لتنفيذ أعمالهم العدائية .
ولفتت إلى توافر معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطنى تفيد إضطلاع قيادات الحركة عقب إجراءات الملاحقة التى شملتهم خلال الفترة الأخيرة وأسفرت عن ضبط ومصرع بعضهم فى مواجهات أمنية بتطوير إستراتيجيتهم من خلال إستقطاب عناصر شبابية جديدة وإخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة بإحدى المناطق الصحراوية بنطاق محافظة الفيوم تتناول «إستخدام مختلف أنواع الأسلحة، الدفاع عن النفس، أمن الهواتف والإتصالات» تمهيداً للقيام بسلسلة من الحوادث الإرهابية .

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية أنه عُثر بالوكر على (عدد 4 بنادق آلية، بندقية خرطوش، طبنجة عيار 9مم، كمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات، وسائل إعاشة « كميات من المواد الغذائية المحفوظة والمعلبة، وبعض الشواخص المستخدمة فى التدريب على الرماية، 2 دراجة بخارية، كمية من جراكن المياه، المواد البترولية».
في سياق ذات صلة وتوقيت متزامن على تم تحديد وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتى (الجيزة، الشرقية) واللذين تم إتخاذهما كمقرات لعقد اللقاءات التنظيمية للإعداد والتخطيط لعملياتهم الإرهابية حيث تم ضبط عدد خمسة من عناصر الحركة وعُثر داخلهما على العديد من الأوراق والمخططات التنظيمية ومستهدفات العمليات خلال الفترة القادمة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى