- أهم الأخباراخترنا لكسوشيال ميديا

مرزوق الغانم أسد العروبة يجلد الصهاينة

تحول رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إلى بطل عربي قومى بعد طرده للوفد الدبلوماسي الإسرائيلي المشارك في أعمال الدورة الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي تستضيفها مدينة سانت بيترسبورغ الروسية.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بالموقف البطولي للغانم وسجل تويتر اعلى ترندات ولاول مرة على مستوى جميع الدول العربية من المحيط الى الخليج في ان واحد، واشاد المغردون بالجرأة الكبيرة التى تحلي بها النائب الكويتى واشاروا الى ان ما قام به عجزت حكومات كاملة عن القيام به واستعاد المغردون المواقف البطولية في تاريخ المواجهة العربية مع اليهود من صلاح الدين الى عبد الناصر.

وهاجم الغانم ، اليوم الأربعاء،ممثل الوفد الإسرائيلي الذي كان سبقه بالحديث في قاعة الاجتماع للاتحاد البرلماني الدولي واصفاً الفلسطينيين بـ «إرهابيين»، واعتبر الغانم كلمة الوفد الإسرائيلي بأنها «أخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة ».

وطالب الغانم الوفد الإسرائيلي بحمل حقائبه وترك القاعة واصفاً إياهم بــ «المحتلين قتلة الأطفال»، وسط حالة من الصدمة والذهول في صفوف الوفد الإسرائيلي الذي غادر فعلاً القاعة

من هو مرزوق الغانم

مرزوق علي محمد ثنيان الغانم من مواليد «3 نوفمبر 1968 »، سياسي كويتي ورئيس مجلس الامة الكويتي 2013 . متزوج وأب لثلاثة أولاد، حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية بامتياز مع مرتبة الشرف من  جامعة سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية.

يعمل الغانم رئيسا لمجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من عام 2002 وحتى الآن وعضو مجلس الأمة الكويتي منذ عام 2006 ورئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس، عضو اللجنة المالية والاقتصادية، عضو لجنة حماية المال العام، عضو في البرلمان العربي الانتقالي.

اكتسب مرزوق الغانم خبرات اقتصادية كبيرة من خلال رئاسته وعضويته للعديد من مجالس ادارات الشركات المساهمة داخل وخارج الكويت خلال فترات زمنية مختلفة.

اكتسب خبراته من والده رجل الاعمال علي محمد ثنيان الغانم ووالدته فايزه الخرافي وخاله رئيس مجلس الامه جاسم الخرافي.

وفي المجال الرياضي كان رئيسا لنادي الكويت الرياضي وقد اضاف كثيرا للقلعه البيضاء وحقق معهم اللقب الآسيوي.وكان حينها رئيس الجهاز الإداري في النادي.واضاف الكثير للشارع الرياضي في الكويت حيث ساهم كرئيس لجنه الشباب والرياضه بتطبيق الاحتراف الجزئي في دوله الكويت.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى