نون لايت

مدير عام الإيسيسكو يستقبل وزير رئاسة مجلس الوزراء السوداني

استقبل الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المديرالعام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو-، صباح اليوم الأربعاء، في مكتبه، أحمد سعد عمر، وزير رئاسة مجلس الوزراء في جمهورية السودان ، يرافقه وفد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، وجهاز تنظيم  شؤون السودانيين العاملين بالخارج، و  سليمان عبد التواب الزين، سفير جمهورية السودان في الرباط.

أخبار ذات صلة

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المتميزة القائمة بين الإيسيسكو وجمهورية السودان، وسبل تطويرها في المجالات التربوية والعلمية والثقافية والاتصالية في إطار خطة العمل الثلاثية للمنظمة للسنوات 2019-2021.

وأطلع الدكتور عبد العزيز التويجري في هذه المناسبة الوفد السوداني على نماذج من برامج التعاون بين الإيسيسكو وجهات الاختصاص في جمهورية السودان، منها «مركز الإيسيسكو الإقليمي للتدريب والتأهيل الإعلامي عن المنطقة العربية» في الخرطوم الذي تم توقيع اتفاقية بشأنه مع وزير الإعلام السوداني في أبريل 2005، و(مركز سنار الإقليمي للحوار والتنوع الثقافي) الذي تم توقيع اتفاقية بشأنه مع وزير الثقافة الاتحادية السودانية في فبراير 2018 .

وأشارالمديرالعام للإيسيسكو إلى أن التنسيق متواصل مع وزارة الثقافة السودانية بخصوص تفعيل القرارات الصادرة عن المؤتمرالإسلامي العاشر لوزراء الثقافة المنعقد في الخرطوم في شهر نوفمبر 2017.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى