- أهم الأخبار- فيديوهاتالأخبار

محمد يوسف: قطر خرقت المواثيق وخرجت على الشرعية

أكد الكاتب الصحفي محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، أن قطر خرقت كل ما تعهدت به ، ولم تلتزم بنود وثيقة الرياض عام  2014،مضيفا أن قطرذهبت إلى أبعد من ذلك ، فقد كنا نتحدث في 2014 عن دعمها لجماعة الإخوان المسلمين الخارجة على النظام المصري و التى تعمل على زعزعة الأمن في مصر.

وقال «يوسف» كنا نتحدث حينها عن بعض قادة تنظيم الإخوان الهاربين من دولة الإمارات و السعودية و التى تتبناهم قطر وتوفر لهم وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى لمهاجمة دولنا .

وأضاف  رئيس جمعة الصحفيين: في اتصال تليفونى لتلفيزيون البحرين، قائلا « اليوم نكتشف أن قطر ذهبت إلى الحشد الشعبي المتمذهب التابع لإيران في العراق، ودفعت لهم الأموال، كما ذهبت إلى المجموعات الإرهابية الكبري مثل النصرة وجيش الشام وداعش في سوريا ، ودفعت لهم أيضا أموالا .

وتابع «يوسف»: ذهبت قطر إلى الحوثيين في الوقت الذى تشارك فيه مع قوات  التحالف لإعادة الشرعية في اليمن واوصلت لهم السلاح والأموال ودعمت جماعة الزنداني و الإصلاح في اليمن لتمكينهم من المناطق المحررة ،مضيفا «نحن نضحى بأبنائنا في دولة الإمارات و السعودية و البحرين ونعيد الشرعية في اليمن وقطر تدفع للإخوان المسلمين حتى يتمكنوا من مفاصل المناطق المحررة للسيطرة عليها مع القاعدة وداعش وهذا كله يخالف المواثيق و العهود التى تبنتها».

وردا على سؤال هل تتوقع أن يتم تغيير الخطاب الإعلامي القطرى خلال الأيام القادمة؟ قال يوسف : الإعلام القطرى يكابر منذ وقت طويل ويعتقد بأنه مستقل عن الدول الخليجية في الرأى و الموقف وحتى في المساندة مؤكدا أن الإعلام القطري لن يتغير موقفه إلا إذا تغير موقف القيادة الساسية في قطر.

شاهد الفيديو :

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى