- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

محمد يوسف: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج لوحدة الشعب والقيادة

أكد الكاتب الصحفي محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين على عمق العلاقات المصرية الإماراتية،واعتبرها نموذجا يحتذى به فى العلاقات البينية بين الدول العربي.

ووصف «يوسف» العلاقات المصرية الإماراتية بأنها قوية ومتينة على مر التاريخ ولم تتأثر بأى أحداث طارئه وأن هذه العلاقات ازدادت أواصرها منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة مشيرا إلى أنه عندما حاول الإخوان أن يعكروا صفو هذه العلاقات تصدى لهم الشعب المصرى العظيم.

وأكد رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين اعتزاز بلادة بالعلاقات التى تجمع بين البلدين ثنائيًا وفى إطار تحالف الدول العربية الأربعة «مصر والسعودية والامارات والبحرين» الرافضة لدعم الإرهاب والتى تقف أيضا ضد التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية.

وأشارعلى حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى حرص مصر قيادة وحكومة وشعبًا على دعم أواصر التعاون المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة فى كافة أوجه ومجالات التعاون المشترك فى كل ما من شأنه خدمة مصالح الشعبين الشقيقين والعمل على دعم مسيرة الأمن والاستقرار فى ربوع المنطقة والتنسيق المشترك لمواجهة جميع صور وأشكال التطرف والعنف والإرهاب واتخاذ مواقف إيجابية وفعاله فى مواجهة الدول الداعمة له.

 

 

 

جاء ذلك خلال استقباله على حسن بعد ظهر اليوم السبت، للأستاذ محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين بدولة الإمارات العربية المتحدة الذى يزور القاهرة حاليًا وقال على حسن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بدعم العلاقات مع منطقة الخليج العربى مشيرًا إلى أن أولى تصريحاته عقب توليه مهام منصبه تأكيده على أن أمن الخليج خط أحمر ويعد جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر ورفضه التام لأى تدخلات فى الشأن الداخلى لأي قطر عربى.

وأشار على حسن إلى أهمية أن تحرص وكالات الأنباء العربية المختلفة على أن تنقل الأخبار عن البلدان الأخرى من خلال مصادرها الرئيسية الموثوق بمصداقيتها وفى مقدمتها وكالات الأنباء فى الأقطار المختلفة معربًا عن عميق أسفه لما تقوم به بعض وكالات الأنباء العربية بالتلوين الاعلامى لمجريات الأحداث فى عالمنا العربى على نحو يخالف الحقيقة والواقع بما يدفع بنا إلى عدم الاعتماد عليها كمصادر إخبارية عن عالمنا العربى بل ينبغى علينا الرد على ما تنشره من أكاذيب فى بعض الأحياء.

وأكد أهمية التعاون بين وكالات الأنباء العربية لمواجهة التحديات الجسام التى تتهدد عالمنا العربى وفى مقدمتها خطر الإرهاب ومحاولات التدخل فى الشأن الداخلى العربى ونشر الفتن بين أبنائه، مشيرًا إلى حرص مصر المتواصل والدائم لكى يحل الأمن والسلام ربوع عالمنا العربى وحل كافة خلافاته الداخلية بالسبل والوسائل السلمية عبر حوار سياسى بين كافة أطرافه المعنية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى