نون لايت

مؤسسة محمد بن راشد الخيرية..عطاء بلاحدود

انطلقت الأسبوع الجاري قوافل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية و الإنسانية الرائدة لتجوب محافظتي سوهاج و أسيوط بجمهورية مصر العربية، في مرحلتها الأولي من المشاريع التشغيلية التنموية.

قامت القافلة بتوزيع عشرات المشاريع علي الأسر الفقيرة ما بين مراكب الصيد و محلات البقالة و بيع الملابس والأدوات المنزلية و توزيع الأبقار و الماشية في المناطق الريفية، بالإضافة الي سلالات من الحمام، كما قامت بتسليم بعض الشباب تروسيكل كبداية لنشاطهم التجاري.

 

وضعت القافلة آلية لمتابعة المشاريع بحيث لاينتهي دورها عند التسليم بل يمتد للمتابعة الدقييقة التي تضمن إستمرارية المشروعات بما يعود بالنفع العام على أصحابها ويحقق النتائج المرجوة من العمل الخيري.

 

زودت القافلة مشاريع الماشية بكمية من العلف أسبوعيا لعدة شهور، بالإضافة الي زيارة بيطرية كل أسبوعين و لمدة ستة أشهر كما تم تشجيع بعض المتميزين الراغبين في عمل مشاريع صغيرة كتصنيع المنظفات وتشجيع بعض الحرف حتي لا تندفع و يتم متابعة تلك المشاريع بشكل دوري لتطوير هذه المشاريع حتي تكتفي الأسر و تعتمد علي نفسها.

 

يذكر أن هذا الأسبوع يمكن أن يطلق عليه في مصر اسبوع الخير والعطاء ففي الوقت التي جابت القافلة قري محافظتي سوهاج و أسيوط بصعيد مصر، كانت مبادرة نبضات لعلاج قلوب الأطفال و التي ترعاها المؤسسة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي تواصل مسيرتها بعمل عشرات عمليات القلب للأطفال بمستشفيات جامعة عين شمس قسم أمراض و جراحة القلب ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية في محافظتي قنا و الاقصر في نهاية الشهر الجاري.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى