دوشة فنية

فيديو وصور..تشييع عبد الحسين..وحكام وأمراء يرثون ضحكة الخليج

شيعت الكويت مساء اليوم عميد الكوميديا ورائد المسرح الفنان العملاق عبدالحسين عبدالرضا، الذي وافته المنية في أحد مستشفيات لندن عن عمر ناهز 78 عاماً، بعد أيام من دخوله العناية الفائقة وخضوعه لعملية جراحية إلى مثواه الأخير.

وبرحيل الفنان الكبير، تفقد الكويت قامة من قامات الفن الأصيل، ومنارة ظلت مضيئة لأعوام خلت، لتدخل البهجة والسرور في قلوب الملايين من البشر وتم إرسال طائرة أميرية لتقل جثمان الفنان الراحل، في طريق عودته إلى البلاد.

شاركت جموع غفيرة في تشييع الفنان الكويتي الراحل، في العاصمة الكويتية. ووصلت الطائرة الأميرية التي حملت ‏جثمان الفنان الراحل صباح الأربعاء إلى مطار الكويت قادمة من مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، حيث كان في استقبال جثمانه مسؤولون كويتيون وفنانون ومجموعة من محبيه.


وتصدر هاشتاج #الكويت_تبكي_عبد الحسين_عبد الرضا، قائمة المواضيع الأكثر تفاعلا في الكويت، حيث تحول هذا الوسم إلى ما يشبه سجل عزاء كبيرا، يستحضر فيه الكويتيون محطات من مشوار فنانهم الراحل.

ومن المقرر أن يقام العزاء ابتداء من الخميس ولمدة 3 أيام.

وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد وجّه بتوفير طائرة أميرية لنقل جثمان الفنان الراحل من لندن إلى الكويت.

وتوفي الفنان الكويتي الراحل الفنان عبد الحسين عبد الرضا، ليل الجمعة 11 أغسطس- آب، إثر تعرضه لوعكة صحية، تسببت بدخوله العناية المركزة في لندن.

وأعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد عن بالغ حزنه وتأثره لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا محمد عوض، مشيراً سموه إلى أن الوطن قد فقد برحيله أحد أعلامه الكبار في مجال الفن المسرحي، كما فقدت الساحة الفنية المحلية أحد رواد ونجوم المسرح الكويتي والخليجي والعربي، مستذكراً سموه الرسالة الفنية التي حملها هذا الفنان العملاق ومسيرته الفنية الحافلة بالعطاء الفني والإبداع والتي تجاوزت الأربعين عاماً وما قدمه خلالها من أعمال مسرحية وفنية متميزة وهادفة تناولت الأعمال الدرامية والكوميدية كانت وستظل محل إعجاب وتقدير الجميع وستبقى باقية ومدرسة لمن يسير على نهجه في حبه لوطنه وتفاعله مع قضاياه. وقدّر سموه دور الفنان الكبير في النهوض بالحركة والأعمال المسرحية وتطويرها في الكويت وانتشارها وتأثيرها خارج حدود الوطن، مؤكداً سموه أن الوطن لن ينسى أبناءه الأوفياء ممن أسهموا في عطائهم وبذلوا جهودهم في مختلف المجالات وكافة الظروف لخدمة وظنهم ولرقيه ونهضته، مبتهلا سموه إلى المولى جل وعلا أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته الكريمة وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان .

وقال صاحب  السمو الشيخ محمد بن راشد  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في حسابه الرسمي عبر تويتر: ودعت الكويت ومعها شعوب الخليج الفنان عبدالحسين عبدالرضا، ودعنا ضحكة الخليج وفرحتها، كل خليجي له وقت جميل معك،أسعدك الله في مثواك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى