نون لايت

فوائد وأهمية ممارسة تمارين الأيروبيكس.. مذهلة

تمارين الأيروبيكس هي عبارة عن حركات رياضية تؤدى على وقع الموسيقى، تشبه الرقص، ممتعة ومسلية ومفيدة من الناحية الصحية، كما أنها من الرياضات الأكثر شعبية وانتشاراً بين النساء الراغبات في خسارة الوزن. فما هي منافع رياضة الأيروبيكس؟

فوائد الأيروبيكس:

– تساهم هذه التمارين في التنحيف وفي تحسين الصحة والقدرات الجسدية بشكل عام، ومن فوائدها الكثيرة نذكر ما يلي:

– تساعد رياضة الأيروبيكس على تخفيف معدّل الدهون الثلاثية والكولسترول الضار LDL في الجسم، كما أنها تساعد على تعزيز مستوى الكولسترول المفيد HDL.

– تعزّز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، كما أنها تساهم في رفع مستوى التمثيل الغذائي والمحافظة على هذا المستوى حتى مع تقدّم الشخص في السن.

– تحسّن رياضة الأيروبيكس  بناء الكتلة العضلية وصقلها، كما أنها تمنح الجسم الطاقة والقوة. ومع الممارسة المنتظمة تعزز القدرات الجسدية أكثر فأكثر.

– من خلال ضبط معدّل الكولسترول وتعزيز تدفّق الدورة الدموية، تساعد تمارين الأيروبيكس على حماية القلب والشرايين من المشاكل التي يمكن أن تصيبها، كما أنها تحمي من الجلطات الدموية، السكتات القلبية والدماغية.

– تساهم تمارين الأيروبيكس في الوقاية من هشاشة العظام وذلك لأنها تساعد على تكثيفها.

– تعمل هذه التمارين أيضاً على تحسين الحالة النفسية والتقليل من التوتّر والاكتئاب، والتخفيف الضغط النفسي الناتج عن الحياة اليومية. ومن ناحية أخرى تساعد هذه التمارين على تعزيز القدرة على التركيز بفضل تدفّق الدماء بشكل قوي في الشرايين.

– تلعب دوراً في تحسين عمل الجهاز المناعي وبالتالي في حماية الجسم من الأمراض.

نصائح لممارسة تمارين الأيروبيكس:

– يجب عدم تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة بساعتين وبعدها بساعتين أيضاً لإجبار الجسم على حرق السعرات الحرارية من الدهون المتراكمة فيه بد الإستعانة بالسعرات الحرارية التي حصل عليها من وجبة الطعام الأخيرة التي تناولها.

– من الأفضل أن يبدأ الشخص بممارسة تمارين المبتدئين التي لا تتضمن الكثير من المجهود والنط والركل وتمارين «الدرج» steps، على أن ينتقل للأنواع الأكثر تطلباً للمجهود بعد أن يعتاد على ممارسة التمارين وأن يصبح على مستوى مقبول من القدرة على التحمل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى