غير مصنف

عيد الأضحي يؤجل الدراسة في روسيا

تحتفل جميع مدارس الاتحاد الروسي ببداية العام الدراسي، في 1 سبتمبر من كل عام. 
ويسمى ذلك الاحتفال ب “الجرس الأول”، أو «الطابور الأول»، حيث يرتدي التلاميذ ملابسهم الجديدة، وتربط التلميذات الفيونكات الحمراء المميزة لهن، ويحمل الجميع الزهور للمعلمين، ويصحبهم في ذلك اليوم أولياء الأمور، يقضون بعض الوقت في المدارس، ثم ينتهي اليوم مبكرا.
في هذا العام، وفقا لما نشره بعض أولياء الأمور على صفحات التواصل الاجتماعي، فقد قررت بعض الإدارات التعليمية الروسية تأجيل هذا الاحتفال في مدارس قريبة من مسجد موسكو الكبير، بسبب الاحتفال بعيد الأضحى، حيث ذكروا أن “احتفال الأول من سبتمبر سوف يتأجل للرابع من سبتمبر هذا العام، في ثلاث مدارس من حي ميشانسكي، عليكم بالتأكد من مدارسكم. سوف تكون هذه المعلومة متاحة قريبا”.
وقد أعلن راديو «هنا موسكو»من خلال سكرتير أحد المدارس ألكساندر كريوتشكوف، أن “الطابور الأول سوف يتأجل في المدرسة هذا العام. أما عن السبب، فيستحسن سؤال الإدارة التعليمية عن ذلك”. كذلك أضاف كريوتشكوف أن المتعارف عليه أن تبدأ السنة الدراسية في عموم الاتحاد الروسي في الأول من سبتمبر، لذلك ف”مسائل كهذه ليست من سلطة المدرسة، ولا يقررها سوى الإدارة التعليمية”.
من جهتها، نفت مدارس مدينة موسكو هذه الأخبار نقلا عن مصادر في الإدارة التعليمية للحي، وفقا لما نشرته وكالة ريا نوفوستي الروسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى