- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

طهران تدرس إدراج أمريكا على قوائم الإرهاب

يبدو أن إيران قررت الرد على العقوبات الأمريكية المستمرة تجاهها في الآونة الأخيرة، إذ تعد طهران قانونًا جديدًا، قد يكون الأخطر في تاريخ إيران الحديث.

وذكرت تقارير صحفية إيرانية، اليوم الأحد، أن طهران تستعد لإعداد قانون من شأنه وضع الجيش الأمريكي، والاستخبارات الأمريكية «CIA»، على قوائم الارهاب.

وحسبما ذكرت وكالة «مهر» الإيرانية، فقد كشف رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران، علاء الدين بروجردي، عن هذا المشروع، والذي يأتي بسبب دعم أمريكا للتنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق واليمن وأفغانستان.

وقال بروجردي إن أمريكا عمليًا هي أكبر داعمة للإرهاب سواء من خلال وجودها وإشعال فتيل الأزمات في المنطقة وأيضا تمويلها للجماعات الإرهابية ما أدى إلى قتل وسفك دماء كثير من الأبرياء.

ياتي هذا المشروع ردا على التقارير الصحفية الامريكية والتي قالت إن إيران ستواجه خلال الفترة المقبلة عقوبات أمريكية أكثر صرامة على عمليات إطلاق الصواريخ البالستية، وغيرها من الأنشطة غير النووية، بموجب مشروع قانون، أعلنته مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وحسبما ذكر موقع يو اس نيوز الأمريكي، فإن مشروع القانون يضم سبعة من الجمهوريين و7 من الرعاة الديمقراطيين، وقالت مصادر إن لديه فرصة جيدة ليصبح قانونا في نهاية المطاف.

وسيتم وضع عقوبات إلزامية على كل من يشارك في برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية، وستُطبق العقوبات على قوات الحرس الثورى، وهو هيئة عسكرية لها ثقل في السياسة الإيرانية والاقتصاد.

ويشمل القرار أيضًا حظر ممتلكات أى شخص أو كيان يشارك فى أنشطة محددة تنتهك حظر الأسلحة الذى تفرضه الأمم المتحدة على إيران.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى