نون لايت

صور.. وزير التعليم في البحرين يلتقي وفد غرفة عجمان

استقبل معالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين في مكتبه وفد غرفة تجارة وصناعة عجمان برئاسة ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء في الغرفة، والمشارك في فعاليات معرض البحرين الدولي للتدريب والتعليم الذي اختتمت فعالياته أمس الجمعة في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات في المنامة.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره عمران خان رئيس كلية المدينة الجامعية بعجمان، بحث آليات التعاون الفعال في مجالات التعليم، كما جرى استعراض أهم الجامعات العاملة في إمارة عجمان والتخصصات المتاحة وجهود حكومة عجمان وتوجهها لجعل الامارة مركزا اقليميا للجامعات الخاصة ومؤسسات التعليم العالي.

وفد غرفة عجمان يبحث التعاون مع وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين

وخلال اللقاء، أشاد معالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي بجهود الحكومات الرشيدة وحرصها المستمر على الارتقاء بمسيرة التعليم والاستثمار في العنصر البشري، كما أكد على أهمية التعاون الاكاديمي بين المؤسسات التعليمية بشكل عام ، مشيرا الى حرص الوزارة على التعاون الفعال مع الجامعات التي يدرس فيها الطلبة البحرينيون.

وكان جناح إمارة عجمان المشارك في فعاليات معرض البحرين الدولي للتدريب في الفترة من 21 إلى 23 مارس الجاري، قد شهد اقبالا كبيرا جسد السمعة الطيبة التي تتمتع بها إمارة عجمان على مستوى التعليم العالي.

وتحت مظلة غرفة عجمان، عرضت جامعات عجمان المشاركة وهي : جامعة عجمان وكلية المدينة الجامعية وجامعة الخليج الطبية أهم المزايا والتخصصات التي تقدمها للطلبة بداية من التسجيل وحتى التخرج.

درع تذكاري إلى معالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي

وأوضح ناصر الظفري رئيس الوفد أن مشاركة وفد إمارة عجمان في فعاليات معرض البحرين الدولي للتدريب تأتي في إطار خطة استراتيجية تنفذها غرفة عجمان بالتعاون مع جامعات ومؤسسات التعليم العالي في الامارة تستهدف المشاركة في المحافل الدولية المعنية بقطاع التعليم والتدريب في العديد من الدول العربية والاجنبية.

وأكد أن المشاركة تهدف إلى التعريف بأهم الامكانيات والمزايا التنافسية التي تمتلكها إمارة عجمان في قطاع التعليم والتدريب، كما تسعى جامعات إمارة عجمان الى استقطاب الطلبة للدراسة في عجمان إلى جانب بحث الشراكات والتعاون مع مؤسسات تعليمية من خارج الدولة وتبادل الخبرات والوقوف على احدث الوسائل التعليمية المبتكرة بما يعزز من جهود الامارة في تطوير منظومة التعليم بشكل مستدام.

جانب من الحضور

وأشار الظفري الى ان غرفة عجمان تعتمد عدة أدوات لدعم القطاع التعليمي في الامارة بشكل عام وجامعات ومؤسسات التعليم العالي بشكل خاص وذلك عبر تنظيم معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب وزيادة المشاركات الدولية في المعارض المختلفة بالتعاون مع جامعات الامارة إلى جانب مجموعة عمل التعليم الخاص التابعة للغرفة، الأمر الذي يترجم عمليا توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم إمارة عجمان بضرورة جعل الإمارة مركزا إقليماً للتعليم العالي والتدريب الاكاديمي لاسيما في ظل المقومات التي تمتلكها الامارة والكوادر التعليمية الرائدة التي تصب في ريادة القطاع محليا وإقليميا ودوليا.

(أنشطة الغرفة في المجال التعليمي)

ومنذ بداية العام الحالي 2018 وضمن جهود غرفة عجمان للتعريف بمقومات القطاع التعليمي في عجمان وابراز كليات وجامعات الامارة دولي شاركت غرفة عجمان خلال شهر فبراير الماضي على رأس وفد من جامعات الامارة في “المعرض الدولي لأفضل المدراس الداخلية” في نيجيريا بالعاصمة “أبوجا” ومدينة “لاغوس” ، كما تعتزم الغرفة توسيع نطاق مشاركتها الخارجية في عدد من الدول العربية والاجنبية خلال الفترة المقبلة.

 

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى