عالمي

صحيفة: يجب إبقاء روح التعاون بين بيكن وواشنطن

رأت صحيفة جلوبال تايمز الصينية، أنه على الرغم من الشكوك والمخاوف حول اتجاه العلاقات بين الصين والولايات المتحدة في السنوات الأربع المقبلة،[bctt tweet=” لا بد من الإبقاء على روح التعاون بين أكبر اقتصادين في العالم” via=”no”] والوقوف بحزم ضد أي إغراء لتقويض المصالح الجوهرية لكل منهما الآخر.

وقالت الصحيفة الصينية في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، إنه ليس من الغريب أن كل خطوة وكل بيان للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، يدرس بعناية، ولكن من العجلة استخلاص النتائج التشاؤمية لما تنشره تقارير معظم وسائل الإعلام بوضع علامات على ادعاءاته المثيرة وإهمال التصريحات المعقولة التي أدلى بها قطب الأعمال ترامب.

وفى السياق ذاتة أضافت الصحيفة أن هناك حاجة إلى مزيد من الاهتمام لمعالجة المشاكل الحقيقية والإصلاحات الصعبة التي تواجه الولايات المتحدة، والتي شهدت ارتفاعا مهولا في العنف المسلح وجرائم الكراهية وعدم المساواة الاجتماعية، من بين الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية المعقدة الأخرى، وسيكون على الرئيس الأمريكي الجديد النضال من أجل معالجة المشاكل الداخلية للبلاد، والتي كان قد سبق تحديدها بشكل مؤلم خلال حملته الانتخابية..

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب يحتاج أيضا لمقاومة الدعوات من قبل بعض النخب السياسية المتشددة بالقيام بتحركات استفزازية ومضرة ضد الصين. وإن العقلية الصفرية التي عفا عليها الزمن سامة للعلاقات الخارجية لواشنطن. وسيكون من الخطأ أن تعتقد بأن واشنطن يمكن أن تستفيد من تقويض مصالح بكين الجوهرية. فقد أصبح هناك إجماع عالمي على أن العلاقات التعاونية والبناءة بين الصين والولايات المتحدة ليست مفيدة فقط للبلدين، ولكن هي أيضا حاسمة في تحقيق السلام والازدهار في العالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى