اقتصاد وبنوك

شركة استثمارات سعودية أردنية بـ3 مليارات دولار

شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ونظيره الأردني الملك عبد الله الثاني ،اليوم الاثنين، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية وعقود بين البلدين.

ومن ضمن الاتفاقيات الموقعة بين المملكتين، عقد تأسيس شركة استثمار في الأردن يصل حجمها إلى 3 مليارات دولار، ومشروع اتفاقية قرض لإعادة إنشاء وتأهيل الطريق الصحراوي «عمّان – العقبة»، بقيمة 393.750 مليون ريال.

ووصل العاهل السعودي إلى العاصمة الأردنية عمّان في زيارة رسمية هي الأولى له إلى الأردن منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015.

وغرّد العاهل الأردني، في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مرحّباً بالعاهل السعودي قائلاً: «أرحب اليوم بأخي الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، في بيته وبين أهله»، وأعاد نفس التغريدة باللغة الإنجليزية.

وقال بيان صادر من الديوان الملكي السعودي، في وقت سابق اليوم الاثنين، إن زيارة الملك سلمان للأردن تأتي تلبية للدعوة الموجهة إليه من الملك عبد الله الثاني.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الزيارة «بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

وسيرأس العاهل السعودي- حسب البيان- وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ28، التي ستُعقد في الأردن الأربعاء المقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى