نون لايت

شرطة دبي تنظم دورتين في إدارة المشاريع لنزلاء المؤسسات العقابية

نظمت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية في شرطة دبي بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، دورتين لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية إحداهما للنزلاء والثانية للنزيلات، حول كيفية عمل وإدارة مشاريع صغيرة لهم عقب خروجهم من المؤسسات وقضاء فترة العقوبة.

وشهدتالمقدم جميلة الزعابي مدير إدارة سجن النساء، والسيدة إبتهال محمد قاسم الناجي، مدير إدارة تطوير الشركات بمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والسيدة رانيا جمال الدين عبدالعزيز، إخصائية تدريب بأكاديمية دبي لريادة الأعمال، الدورة التي خٌصصت للنزيلات في سجن النساء.

قدمت الدكتورة ريم عبيدات المدربة في أكاديمية دبي لريادة الدورة شرحاً مفصلاً للنزيلات حول مفاهيم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأساسيات البدء في مشروع صغير، وآلية إعداد الدراسة، وقياس إمكانيات النجاح وتحقيق عائد مجزي.

وفي ختام دورة النزيلات، كرمت المقدم الزعابي الأستاذة ابتهال الناجي تقديراً لجهودمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في رعاية الدورتين الهامتين لتنمية وتطوير النزلاء، كما وتم تكريم النزيلات المشاركات.

وأكدت المقدم جميلة الزعابيأن الدورة الأولى استهدفت 27 نزيلاً من الذكور فيما استهدفت الدورة الثانية 15 نزيلة، منوهةً إلى اهتمام القيادة العامة لشرطة دبي بتأهيل النزلاء حيث نفذ قسم التدريب المهني في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية العديد من الدورات المهنية والحرفية المختلفة للنزلاء، وعمل على توفير مهارات مهنية جديدة لهم وتنمية مهاراتهم الشخصية بهدف المساهمة في خلق فرص عمل مناسبة لهم حسب متطلبات سوق العمل، وتشجيعهم على القيام بالأعمال الخاصة بهم بعد الإفراج عنهم، وتطوير مهاراتهم وهواياتهم والعمل على قضاء فترة العقوبة بما هو مفيد.

وأضافت أن قسم النساء يقوم بتنفيذ العديد من الدورات منها دورة في مجال الرسم والنقش والنحت على الصابون في إدارة سجن النساء، دورة خدمة العملاء، دورة الإسعافات الأولية، دورة إطفاء الحرائق والإخلاء، دورة أساسيات الرسم، دورة ميكانيكا السيارات، دورة أساسيات الإلكترونيات، دبلوم ميكانيكا السيارات، دورة إطارات السيارات، ودورة ميكانيكا المكائن، لتطوير مهارات النزيلات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى