- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

شاهد..يونس مجاهد يدعم «الجزيرة» الإرهابية

أعلن يونس مجاهد النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي للصحفيين أمين عام النقابة الوطنية للصحفيين بالمغرب نقيب الصحفيين المغاربه السابق، تضامنه مع قناة الجزيرة وصحفييها وكل العاملين فيها تجاه مازعم بأنها تهديدات  تعرضت لها، مؤكداً أن الإتحاد الدولي للصحفيين يعتبر ماحدث – وفقاً لقوله – يشكل إنتهاكاً لحقوق الإنسان والأعراف والقوانيين الدولية.

وتحدث مجاهد نيابة عن جميع النقابات المنتمية للاتحاد الدولي خلال كلمته في أعمال المؤتمر الدولي «حرية التعبير .. نحو مواجهة المخاطر» الذي تنظمه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، أن النقابات المنتمية للإتحاد ملتزمة بالدفاع عن حقوق وكرامة العاملين في قناة الجزيرة، رغم أن 40 نقابة فقط شاركت في المؤتمر وسط مقاطعة دولية كبيرة.

وقال خلال المؤتمر – الذي قاطعته كل النقابات العربية بما فيها نقابة الصحفيين المغربية ولم يحضره سوى نقيب السودان المعروف بإنتمائه لجماعة الإخوان – أن المشاركين أتوا إلى «قطر» ليعبروا عن تضامنهم وللمساهمة الفاعلة في الندوة وللتدليل على الأهمية القصوى لتوفير إطار جامع للدفاع عن حقوق العاملين بالقناة والتعبير عن التآ زر الذي ينبغي أن يسود تجاه المشغلين والسلطات وكل الأطراف التي قد تهدد سلامتهم وتمتهن كرامتهم.

يذكر أن قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي لايوجد بها نقابة للصحفيين تدافع عن حقوقهم وقبل إسبوعين  وجه الاتحاد الدولي برقية لأمير قطر يطالبه فيها بالموافقة على تكوين جمعية مستقلة للصحفيين تدافع عن حقوق المهنة والعاملين بها ضد تغول الدولة.

شاهد الفيديو:

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى