دوشة فنية

شاهد.. سامي يوسف ونعمان لحلو بمهرجان مكناس

[bctt tweet=”احيا الفنان العالمي سامي يوسف والمغربي نعمان الحلو أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان مكناس المغربي” via=”no”] في دورته الأولى، كما عرفت الأمسية الختامية أيضا مشاركة فرق فلكلورية عيساوية محلية.

واعتلى نعمان لحلو المنصة وسط تصفيق الجمهور الذي حج بكثافة للإستمتاع بأغانيه الكثيرة، وبدوره لبى طلب هؤلاء وغنى من رصيده الفني أنجح أغانيه.

وقد كرم نعمان لحلو على مسرح المهرجان، اعترافا بفنه الراقي وقدم له رئيس جماعة مكناس مفتاح المدينة، وبدوره عبر الفنان عن فرحه بهذا المفتاح قائلا: « الآن يمكنني الدخول إلى المدينة في الوقت الذي أشاء دون طلب الإذن ».

وصعد سامي يوسف منصة المسرح بعدما انتظره الجمهور طويلا، قبل أن تحول مشاكل تقنية دون وصول صوته ومعزوفاته للحضور، لكن المنظمين تداركوا العطب وأكل الفنان العالمي عرض أغانيه.

سامي يوسف الذي حضر الجمهور من مختلف المدن المغربية لسماع موسيقاه وأغانيه الروحية التي تخاطب الوجدان، عبر عن سعادته بالغناء أمام جمهور مدينة مكناس في تصريح خص به مجلة « سلطانة »  المغربية الإلكترونية، وأبدى رغبته بتصوير فيديو كليب بالمدينة الإسماعيلية بعدما زار مآثرها التاريخية وتعرف على تراثها الحضاري العريق.

يذكر أن مهرجان مكناس استقطب العديد من الفنانين المغاربة والمحليين من ضمنهم نجاة الرجوي والموسيقار عبد الوهاب الدكالي والفنان نعمان لحلو والعالمي سامي يوسف، وقد أقيمت ندوات ومعارض تعرف بتراث مدينة مكناس والذي يتزامن وتصنيف المدينة كتراث عالمي منذ 20 عاما .

10

6

4

5

7

8

9

3

1

2

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى