نون لايت

زايد ومسيرة التسامح في انطلاق الحلقة الرابعة من شاعر المليون

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات رابع أمسيات شاعر المليون في الموسم الثامن بحضور جماهيري مميز، وقد رحب مقدما الحفل حسين العامري، وأسمهان النقبي بالجمهور في المسرح والجمهور خلف الشاشات وبأعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من د. غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمي.

كما رحب الاعلامي العامري بضيف الحلقة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود.

ثم تبع ذلك تقديم تقرير عن الحلقة الماضية التي تأهل فيها الشاعران مشعل الضوي، واحمد شمروخ كما تم حضور الشعراء الباقين في مرحلة الانتظار وهم، حمد شامس المزروعي، وسبيكة الشحي، وآدم القحطاني، وتغيب محمد القرعاني بسبب وفاة والده أمس له الرحمة والغفران.

وقد تم اعلان نتيجة تصويت الجمهور وحصل على أعلى نسبة وهي 90 بالمائة الشاعر الاماراتي حمد شامس المزروعي، وبهذه النتيجة يكون المزروعي قد لحق بزملائه الذين سبقوه في التأهل للمرحلة القادمة.

تم تقديم تقرير عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد رحمه الله ومقولاته عن التسامح والتعايش السلمي فكان عنوان التقرير «زايد ومسيرة التسامح»، وتناول التقرير التعايش السلمي والأمن والاستقرار الذي تعيشه الامارات في كنف أبناء زايد أطال الله في عمرهم.

كما تم تقديم مقولة الشيخ زايد عن التضامن والتسامح وعلاقتهما مع بعض وهي التي ستكون عنوانا للشعراء الستة المشاركين في حلقة اليوم ليجاروها بأشعارهم.

وبعد ذلك بدأت الحلقة بمشاركة أول الفرسان وكان الشاعر العراقي زايد الضيف التميمي.

نون – أبوظبي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى