سيارات وتكنولوجيا

رينو ونيسان.. تحالف « السيارات الكهربائية »

يزيد تحالف رينو-نيسان بشكل كبير من إنتاج السيارات الكهربائية ، وتعهد بتقديم 12 نموذجا جديدا بحلول عام 2022، وجعل السيارات الكهربائية 30 في المئة من إجمالي إنتاجها.

كما أعلنت شركتي صناعة السيارات، اللتان باعتا بشكل جماعي مركبات أكثر من أي شركة أخرى في العالم في النصف الأول من هذا العام، عن خططهما لإنتاج سيارات نقل عام و«سيارات أجرة»، دون سائق، وسيارات ذاتية القيادة تستهدف السوق العام.

وتعد هذه الإعلانات جزءا من خطة استراتيجية شاملة نشرت الجمعة، تهدف إلى الاستفادة من اتساع نطاق تحالف الشركتين، بعد استحواذه على ميتسوبيشي العام الماضي لتعزيز مكانته وجعل السيارات الكهربائية والسيارات بدون سائق رخيصة. كما كشفوا النقاب عن شعار جديد للتحالف الثلاثي.

ويهدف التحالف إلى زيادة نطاق سياراته الكهربائية إلى أكثر من 600 كيلومتر، وخفض وقت الشحن. ويرغب في الوصول إلى 15 دقيقة من الشحن للسماح بالوصول إلى نطاق 230 كيلومترا، من 90 كيلومترا الآن.

وأعلن التحالف أنه بدءا من عام 2022 سيتم توسيع تطوير مركبات ذات مستويات مختلفة من التكنولوجيا ذاتية القيادة، بداية من التدخل البشري الجزئي وتنتهي بسيارة دون سائق بشكل كامل، يمكن ركوبها على الطرق السريعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى