عالمي

روسيا: سلّمنا سكريبال إلى لندن بصحة جيدة وهي من تتحمل مسئولية حياته

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو سلّمت الجاسوس سيرجي سكريبال إلى لندن وهو بصحة جيدة، مشيرة إلى أن بريطانيا تتحمل مسئولية حياته.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخارفا، في تصريحات لها اليوم السبت، أن روسيا قامت بتسليم ضابط الاستخبارات السابق «سكريبال» إلى بريطانيا وهو في أتم الصحة، مؤكدة أن لندن هي المسئولة الأولى عن حياته.

وأشارت زاخاروفا إلى أن لندن لم تقدم إلى موسكو حتى الآن أي بيانات بشأن التحقيق في قضية سكريبال.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن الحملة البريطانية المناهضة لروسيا هي جزء من مشهد ضخم يزعزع أمن واستقرار الوضع الدولي.

وأعلنت روسيا، اليوم السبت، عن طرد 23 دبلوماسياً بريطانياً وأمهلتهم أسبوعاً لمغادرة البلاد، وذلك على خلفية الأزمة الأخيرة التي نشبت بين موسكو ولندن بسبب قضية ضابط الاستخبارات السابق سيرجي سكريبال. كما أعلنت عن سحب الموافقة على إقامة قنصلية بريطانية في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

واتهمت رئسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي روسيا بمسئوليتها عن محاولة اغتيال سكريبال وابنته باستخدام غاز أعصاب، وهو الأمر الذي نفته وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق، مؤكدة أن موسكو ليس لها علاقة بهذه القضية.

وأقرت ماي عدداً من الإجراءات، منها طرد 23 دبلومسياً روسياً من البلاد وأمهلتهم أسبوعاً لمغادرة البلاد، وتجميد الأصول الروسية، وسحب دعوتها لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لزيارة المملكة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى