دوشة فنية

رفض دعوات وقف برنامج رامز جلال الجديد

أعلنت نقابة الإعلاميين في مصر، اليوم الثلاثاء، رفضها لدعوات وقف برنامج رامز جلال الجديد «رامز تحت الصفر»، لوجود تجاوزات داخل حلقات البرنامج.

وأكدت الإعلامية سهام صالح وكيل أول نقابة الاعلاميين، في بيان لها اليوم، إنه لم يتم رصد أي خروج عن النص حتى الآن في حلقات البرنامج.

وأوضحت أن ما يحدث من جدل حول البرنامج ودعاية ضده ما هي إلا «نفسنة وحرب إعلانات».

وقالت صالح إن اللجنة داخل النقابة تعمل منذ بداية الشهر الكريم، ولم تسجل أي شكاوى ضد البرنامج على مستوى المؤسسات أو الأفراد.

وأضافت: «من الواضح أن هناك حالة تربص بالبرنامج والقناة من بعض المنافسين نظراً لكونهما الأكثر مشاهدة على مستوى مصر والوطن العربي».

وأشارت وكيل النقابة إلى أن اللجنة لم ترصد حدوث أي مشاكل في أي دولة عربية أخري يتم عرض البرنامج علي شاشتها سواء في السعودية أو دول الخليج أو لبنان .

وأوضحت صالح أن “ما يحدث في مصر لا يخرج عن المنافسة الشرسة والمعتادة كل عام والمتعلقة بالاستحواذ علي نسب المشاهدة وكعكة الإعلانات التي تدور الحرب علي التهام أكبر قطعة منها”، لافتة إلى أن “الكلام عن وجود تجاوزات داخل البرنامج ومطالبات البعض بوقفه يندرج تحت هذه الحرب”.

وقالت صالح إنه بالرغم من أن قناة “إم بي سي” مصر والتي تعرض البرنامج هي قناة غير مصرية، وأن الشركة المنتجة للبرنامج لا تحمل الجنسية المصرية، وبالتالي فلا يخضعون للقوانين المٌنظمة داخل مصر ، ومع ذلك فإن أي قناة تعمل داخل مصر يتم رصد ما تبثه من قبل نقابة الإعلاميين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى