- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

رايموند: ندعم أفغانستان في مواجهة الإرهاب

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال هربرت رايموند ماكماستر: إن حكومة أفغانستان وشعبها ليستا وحدهما فى الحرب ضد الإرهاب، مجددا استمرار دعم واشنطن لأفغانستان.

وجاء في بيان مكتب مستشار الأمن القومى الأفغاني محمد حنيف أتمار- وفق ما نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية- أن الجنرال ماكماستر أدلى بهذه التصريحات خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأفغانى أتمار.

وأدان الجنرال ماكماستر الهجوم الذي استهدف المقر الرئيسى للفيلق 209 بالجيش الأفغانى بأشد العبارات، قائلا إن الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بمساندة أفغانستان فى جميع الظروف.

ووجه رسالة إلى الجماعات الإرهابية، مفادها أن الحكومة الأفغانية وشعبها ليستا وحدهما في مواجهة الإرهاب، مؤكدا تعاون أمريكا مع أفغانستان فى محاربة الجماعات الارهابية لقمع أنشطتها ومخططاتها المدمرة.

وأضاف أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب راضية عن البرامج التى تقودها الحكومة الأفغانية لاجراء اصلاحات فى جميع القطاعات.

من جانبه، أكد أتمار على الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب واستمرار دعم الولايات المتحدة ومنظمة حلف شمال الأطلسي /ناتو/ لمواصلة تجهيز القوات الأفغانية.

وأضاف الجنرال الأفغاني أن الهجوم الذي استهدف فيلق شاهين ذو عامل داخلي وخارجي، مؤكدا التزام الحكومة الأفغانية بالقضاء على مثل هذه العوامل التي تسللت بين المؤسسات الأمنية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى