البرلمان العربي

رئيس مجلس الأمة: لن ينالوا من سمعة الكويت وبرلمانها

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ان مهمة رد البرلمان الكويتي أمام «لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين» في الاتحاد البرلماني الدولي على الشكاوى المقدمة ضد الكويت وبرلمانها كانت «في منتهى السهولة لأن الادعاءات المقدمة كانت عبارة عن افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل».

وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب حضوره جلسة الاستماع للجنة والتي ناقشت الشكاوى المقدمة من نائبين كويتيين حالي وسابق «بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهود أعضاء الشعبة البرلمانية وموظفي الأمانة العامة لمجلس الأمة قدمنا أمام اللجنة عرضا متميزا ولائحيا ودستوريا».

وأضاف: «وحقيقة كان الأمر في غاية السهولة لأن الادعاءات المقدمة في هذه الشكاوى عبارة عن افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل يخالف الواقع ويخالف الحقيقة وقدمنا كل الإثباتات بالمستندات الموثقة وبأشرطة الفيديو التي تجيب عن كل ادعاء على حدة».

وقال رئيس مجلس الأمة: «كذلك استمعنا إلى الأسئلة الموجهة لنا من الإخوة والأخوات السادة المحترمين أعضاء لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين في الاتحاد البرلماني الدولي وأجبنا عليها كلها».

وأكد الغانم: «انا حقيقة واثق ويقيني بالله سبحانه وتعالى أولا ثم في سمعة الكويت وبرلمانها وجهود أعضاء الشعبة البرلمانية ثانيا بقدرتنا على دحض ما أسميه الافتراءات وليست الشكاوى التي تحاول النيل من سمعة الكويت وبرلمانها».

واستطرد الغانم موضحا «كانت هناك ادعاءات تتحدث عن أمور لم تحدث في الكويت وكانت هناك ادعاءات تحاول النيل من سمعة الكويت وتم الرد عليها كلها بفضل من الله سبحانه وتعالى».

وقال: «أعتقد انه لن ينجح كائن من كان في أن ينال من سمعة الكويت أو برلمانها وسنستمر في خطتنا لتعديل النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي وفي مواجهة الآخرين فيما يخص القضايا العربية والإسلامية ولن يثنينا أو يحبطنا ما تقوم به هذه الجهات سواء داخل الكويت أو خارجها من محاولات إثنائنا عن هذه المسيرة».

واختتم الغانم تصريحه قائلا: «أشكر كل من ساندنا ودعمنا وكل من وقف مع الكويت وكل من رفض الإساءة لها فلم يقبل أي برلماني كويتي سوى نائب واحد أن يشتكى ويستقوي بالخارج للإساءة للكويت»، مشيرا الى ان اللجنة ستصدر قرارها بشأن الشكاوى في القريب العاجل.

وأضاف: «أنا واثق ومتفائل بأن كل الشكاوى المستقبلية التي نعلم أنها تعد للإساءة للبرلمان الكويتي ذي السمعة العالية والكبيرة، كلها سيتم دحضها ولن تنجح في تحقيق مبتغاها».

وكان الوفد البرلماني برئاسة الغانم ومشاركة النائب صفاء الهاشم قد قدم على مدار اكثر من ساعة عرضا تفصيليا أمام اللجنة تضمنت ردودا موسعة ومستفيضة حول النقاط الواردة في الشكاوى أرفقت بقرائن وأدلة صوتية وسمعية ووثائق ومدونات رسمية ومحاضر للبرلمان ودفوعات دستورية وقانونية ولائحية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى