البرلمان العربي

رئيس البرلمان التونسي يبحث مع رئيس غينيا تعزيز التعاون

التقي رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر، اليوم الأربعاء، برئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانج نجيما مباسوجو، حيث بحث الجانبان «تعزيز الشراكة والتعاون بين مجلس نواب الشعب والبرلمان الغيني، وتنسيق المواقف بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية للدفاع عن القضايا الإنسانية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية».

وأكد الناصر، ضرورة دعم دور مجموعة الصداقة بين البرلمانين التونسي والغيني، وكذلك أهمية تعزيز التعاون جنوب – جنوب بين دول القارة الإفريقية، بما يسهم في مزيد من الإرتقاء بمكانة ودور الدول الأفريقية في العالم، مشددًا على ضرورة دعم التعاون التونسي الغيني على مختلف الأصعدة.

من جانبه، أكد رئيس غينيا الاستوائية، أن بلاده تعول على دعم تونس ومساندتها عبر التجارب والخبرات، موضحًا أهمية الاستفادة من الكفاءات التونسية في مختلف المجالات، مضيفًا أن موقع تونس وعلاقاتها المتميزة مع أوروبا يجعلها بوابة إفريقيا وستساعد بلده على حسن استثمار مواردها وإمكانياتها.

ونوه الرئيس الغيني بأهمية تنسيق المواقف على مستوى مجلس الأمن الذي تتمتع فيه بلاده بعضوية غير دائمة، وعلى مستوى البرلمان الإفريقي والبرلمان الدولي وغيرها من المؤسسات الدولية التي تضم البلدين ، مشيرًا إلى أهمية مناصرة القضايا الإنسانية العادلة باعتبار أن دول إفريقيا تشترك في تاريخ طويل من النضال من أجل التحرر والاستقلال، بحسب البيان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى