نون لايت

دراسة: فوائد الاستحمام بماء ساخن لا تقل عن فوائد ممارسة الرياضة

من الصعب أن يمر وقت طويل على الإنسان بدونه، لكن يبدو أن هناك فوائد أخرى للاستحمام، وخاصة حينما يكون بالماء الساخن، قد تجعلنا نترك كل شيء في أيدينا لأخذ حمام ساخن، تلك الفوائد التي اهتمت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بنشرها.

قال الدكتور ستيف فولكنر الباحث في جامعة لوغبوروغ في ألمانيا، أن فوائد الاستحمام بماء ساخن لا تقل عن فوائد ممارسة الرياضة، والأهم من ذلك أنه من الممكن أن يساعد على الحماية من الإصابة بمرض السكر.

نوهت الصحيفة أن سواء ممارسة الرياضة، أو أخذ حمام ساخن فهما يساعدان على تعرق الجسم، وهو ما يكون ذات فوائد صحية على الجسم، كما أن الأبحاث التي أجريت في جامعة لوغبورغ، أكدت أن الحمام الساخن يسيطر على نسبة السكر والسعرات الحرارية في الجسم.

من ناحية نشرت العديد من الأبحاث الطبية بمدينة فنلندا عام 2015، أن الاستحمام بالماء الساخن، يحمي من الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتة الدماغية خاصة عند الرجال، كما نشرت جامعة ولاية أوريغون الأمريكية دراسة العام الماضي، تؤكد أن الاستحمام بالماء الساخن يساعد على خفض ضغط الدم.

من ناحية أخرى، أكد العديد من الباحثين أن الاستحمام بالماء الساخن، يرفع من مستويات “أكسيد النيتريك”، وهو جزيء يعمل على توسيع الأوعية الدموية، ويقلل من ضغط الدم، وهو ما يعد أمر مفيد جدا، خاصة لمن يعانون من مرض السكر.

واختتمت الصحيفة البريطانية، بالإشارة إلى أن ارتفاع درجة حرارة الجسم عن طريق الماء الساخن، يساعد على انخفاض ضغط الدم، وبالتالي يعمل على الحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى