حوادث

دبي: مفتعل حريق مواقف الاوتليت في قبضة الشرطة

تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي ، خلال زمن قياسي، من القبض على مفتعل حريق مواقف مركز الاوتليت على طريق دبي العين، والذي أدى الى احتراق11 سيارة.

وثمن سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، جهود واحترافية فريق العمل الميداني في إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التي أدت الى القاء القبض على المتهم الآسيوي الجنسية قبل محاولته الهروب خارج الدولة، مشيراً الى ان شرطة دبي ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث أو الإخلال بالأمن.

ومن جانبه أشاد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، بفريق العمل الميداني المؤهل والمدرب على أعلى مستوى ويتمتع بخبرات طويلة تجعله قادرا على كشف الجريمة مهما كان غموضها، كما أشاد في الوقت نفسه بسرعة انتقال دوريات مركز شرطة بر دبي إلى مكان الحادث.

تفاصيل القضية

من جانبه أوضح المقدم عادل الجوكر، مدير ادارة البحث الجنائي، أن تفاصيل القضية تعود الى ورود بلاغ الى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في حوالي الساعة الرابعة عصراً من يوم أمس، يفيد بوقوع حادث حريق في احدى السيارات بمواقف اوتليت مول الواقع بجانب طريق دبي العين ضمن اختصاص مركز شرطة بر دبي.

وأضاف: وبالانتقال الى مكان الحادث من قبل الخبراء المعنيين في شرطة دبي تبين ان الحريق بدأ في سيارة باص للنقل العام ومن ثم انتقل بسرعة الى السيارات المجاورة مما تسبب في حريق 11 سيارة من سيارات زوار المول.

وبجمع الاستدلالات والبحث والتحري في مكان الحادث من قبل فريق العمل في شرطة دبي تبين ان الحريق أضرم بفعل فاعل ويوجد شبهة جنائية في الحادث، خصوصا ان السيارة التي اشتعل فيها الحريق كانت تقف في مكان آمن ولا يوجد أي مواد مشتعلة او حارقة في نفس مكان الحادث. وعليه قام فريق العمل الميداني بالاجتماع ومراجعة حيثيات البلاغ في مركز تحليل البيانات الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، ونتج عنه ان هناك شبهة جنائية في حادث الحريق، وتم تكليف فريق العمل الميداني بإدارة البحث الجنائي بالبحث عن غموض الجريمة وضبط الفاعل.

زمن قياسي 

وأوضح المقدم عادل الجوكر انه من خلال عمليات البحث والتحري الواسعة النطاق تمكن الفريق الميداني في ادارة البحث الجنائي من تحديد هوية المتهم ومقر اقامته والقاء القبض عليه خلال زمن قياسي، حيث كان المتهم يستعد للهروب خارج الدولة، كما تبين انه تعرض للحرق اثناء قيامه بعملية اشعال الحريق في المركبة.

وبمتابعة حيثيات البلاغ تبين ان المتهم يعمل سائق مركبة نقل عام، ويقوم بنقل العاملين في الاوتليت مول، وعلى خلاف مع أحد السائقين من نفس جنسية فقام بحرق مركبته انتقاماً منه، وعليه تمت إحالة المتهم الى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية حياله.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى