نجوم وملاعب

دبي تستضيف بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء

تستضيف دبي بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء خلال الفترة من الرابع والعشرين من شهر نوفمبر وحتى الاول من شهر ديسمبرالمقبل  2017 .

وبهذه المناسبة رفع اتحاد الامارات للرياضات الجوبة اسمى آيات الشكر والعرفان الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه المتواصل واللامحدود للرياضة والرياضيين عامة والرياضات الجوية على وجه الخصوص.

وأكد نصر حموده النيادي رئيس الاتحاد ان الرياضات الجوية تدين بالكثير الى الشيخ حمدان  ومكارمه السخية والتي كان آخرها الموافقة على استضافة بطولة العالم للقفز بالمطلات للتزحلق على الماء .

جاء هذا في مستهل الاجتماع المشترك لمجلس ادارة اتحاد الامارات للرياضات الجوية واللجنة المنظمة لبطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء والذي عقد بالمقر المؤقت للاتحاد بسكاي دايف دبي بمنطقة مرغم برئاسة  نصر حموده النيادي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وبحضور يوسف الحمادي النائب الاول ومحمد يوسف النائب الثاني رئيس لجنة المظلات وسالم اكرم الامين العام  وماجد عبد الرحمن وخالد العارف وراشد محمد وعلي المرزوقي .

وقد رحب النيادي بالحضور ونقل لهم تحيات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وقال انه لابد ان يشيد بالدعم الذي حظيت به البطولة واللجنة المنظمة العليا من مجلس دبي الرياضي ووجه الشكر الى  مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي على تسهيل مهمة اللجنة المنظمة واللجان العاملة ومتابعته المستمرة للحدث العالمي المنتظر .

وقال النيادي ان كل محبي وعشاق اللعبة في العالم اعتادوا ان يشهدوا في دبي الابهار في كل جوانب التنظيم ولذلك اقترح تنظيم مسابقة «قفزة»على هامش البطولة عقب المنافسات في اليومين الاخيرين قبل مغادرة الوفود على ان يتم التسجيل لها قبل نهاية المنافسات وان يتم اختيار الموقع بعناية للترويج لدبي كما اقترح ان تقام المسابقة بالقرب من قناة دبي المائية على ان يكون خلفية الحدث برج خليفة بما تشهدة المنطقة من تطور معماري او محمية راس الخور بطيورها النادرة او الاستفادة من صحراء دبي الذهبية .

وبحث الاجتماع آحر التحضيرات بشأن البطولة والمستجدات خاصة بعد فتح باب التسجيل والاقبال المتزايد حيث عرض يوسف حسن الحمادي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا التفاصيل الكاملة في تقرير وافي ومتكامل مشيرا الى انه تم صدور العدد الاول من النشرة الدورية « البوليتن» وانها متوفرة الآن على موقع البطولة وموقع الاتحاد الدولي للمظلات وانها تتضمن كافة التعليمات وموعد بداية التسجيل غي الثاني من شهر سبتمبر المقبل وحتى نهاية التسجيل في العاشر من شهر اكتوبر المقبل والشروط الخاصة بالمشاركة وفق قوانين وضوابط الاتحاد الدولي وعوامل الامن والسلامة .

واشار الحمادي الى ان الموقع يسمح لأي مشارك بالاستفسار المباشر عن اية معلومات او شروط او توقيتات البطولة واية احداث خاصة مصاحبة .

وتوقع نائب رئيس اللجنة المنظمة مشاركة واسعة بسبب الانطباع الرائع الذي تركته البطولات السابقة وخاصة بطولة العالم للرياضات الجوية والتي اقيمت منذ نحو ثلاث سنوات بدبي .

وطلب خالد العارف ضرورة اعداد مكان وتوقيتات واتجاهات القفز واخطار دائرة الطيران المدني لتوفير ضمانات الامن والسلامة والممرات الامنة للطائرات والقافزين معا .

من جانبه أكد ماجد عبد الرحمن البستكي على أهمية الاعداد المبكر واسهامه في نجاح الجانب الاعلاني والاعلامي معا وبما يضمن التسويق والترويج وتحقيق اقصى فائدة ممكنة .

ونوه محمد يوسف النائب الثاني الى انه وجد مناشدات كثيرة خلال البطولات التي شاركت بها الامارات سواء في المانيا اوايطاليا او تايلاند او موسكو او البحرين بضرورة ان تعود دبي الى سابق عهدها في تنظيم بطولات الرياضات الجوية  وهو مطلب جماعي عام من كل دول العالم .

وابدى راشد محمد ممثل مجلس دبي الرياضي والمنسق العام للبطولة استعداد المجلس بتسهيل أعمال اللجنة المنظمة العليا بمخاطبة الجهات المتعاونة معها لسرعة انجاز الاعمال المشتركة المناطة بها .

وناقش المجتمعون الموقع الالكتروني للاتحاد وللبطولة وتناول سالم اكرم الحوسني الامين العام للاتحاد بالشرح الموقع وما يتضمنه من معلومات وفهرسة وتصنيف لكل المعارف والمعلومات الموجودة على الموقع موثقا بالخرائط والصور والافلام .

كما تمت مناقشة الفنادق والاقامة والاعاشة والمواصلات وتم الطلب من رؤساء اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا بضرورة تقديم احتياجات ومتطلبات لجانهم من قوى بشرية ومستلزمات حتى تنجح مهمتهم وذلك في موعد غايته مطلع شهر سبتمبر المقبل .

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى