عالمي

داعش ينشر صورتين يهدد فيهما لندن وروسيا وبوتين

نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الأربعاء، صورتين نشرهما تنظيم داعش الإرهابي يهدد فيهما لندن وروسيا ورئيسها فلاديمير بوتين.

ونشر التنظيم الإرهابي صورتين تحريضيتين، الأولى تُظهر مسلحاً يقف أمام ساعة «بيج بين» في لندن، إضافة إلى مقر البرلمان، في دعوة واضحة لأنصاره المتطرفين والمتعصبين لمهاجمة لندن.

ودعا التنظيم في الصورة الثانية، وفقاً لمجموعة الاستخبارات “سايت” SITE المعنية برصد النشاط الإرهابي، إلى «كسر الصليب»، مشيراً إلى الرئيس الروسي بوتين والبطريرك كيريل من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، في مرمى أهدافه، وكتب تحتها «قريباً قريباً جداً».

وكان التنظيم قد دعا سابقاً إلى شن هجمات في روسيا، وذلك للرد على دعم الكرملين «للديكتاتور» رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وتأتى هذه المواد التحريضية والتهديدات التي أصدرها داعش، بعد أيام من إعلان التنظيم الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم على الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، وكان الإرهابي خليل خليلوف، صرخ “الله أكبر”، عندما فتح النار وقتل 5 نساء، قبل أن يُقتل بالرصاص على يد الشرطة في كيزليار، وهي بلدة في منطقة داغستان المسلمة أساساً.

وتزايدت أخيراً، منشورات داعش التحريضية والإرهابية عبر المواقع الإلكترونية والمنصات الإعلامية التابعة للتنظيم، تزامناً مع تراجع نفوذه على الأرض، وفقدانه لمساحات شاسعة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى