- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

خطة ترامب لتأجيل نقل السفارة الأمريكية للقدس

أكد مسئولون لوكالة رويترز  أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لكنه سيطلب تأجيل نقلها في الوقت الحالي.

 

وقال المسؤولون إن ترامب سيؤجل نقل السفارة بداعي عدم وجود مبنى في القدس يمكن أن ينتقل إليه الدبلوماسيون الأمريكيون حتى الآن ولتجهيز الترتيبات الأمنية ومساكن للدبلوماسيين.

وأضاف المسؤولون أن ترامب  سيوقع وثيقة أمن قومي تجيز له تأجيل نقل السفارة في الوقت الحالي وسيعلن  في خطاب أنه أمر وزارة الخارجية بالبدء في إعداد خطة لنقل السفارة من تل أبيب في عملية يتوقع أن تستغرق ثلاث أو أربع سنوات. ولن يحدد الرئيس الأمريكي جدولا زمنيا لذلك.

 

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة.

 

وأكد المسؤولون، الذين تحدثوا إلى الصحفيين قبيل خطاب ترامب المنتظر، اليوم الأربعاء، أن قرار ترامب لا يستهدف استباق نتيجة المحادثات بشأن الوضع النهائي للقدس أو النزاعات الرئيسية الأخرى بين الجانبين.

 

وانضم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان،الذين اتصل بهم ترامب، إلى قائمة الأصوات المعارضة التي حذرت من أن أي خطوات أمريكية أحادية بشأن القدس ستخرج جهود السلام التي تقودها الولايات المتحدة عن مسارها وتفجر اضطرابات بالمنطقة.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى