اقتصاد وبنوك

ختام مهرجان جائزة المعمار اللبناني بعرض 7 مشاريع

عرض مهرجان جائزة المعمار اللبناني، الذي عقد في فندق بيال على مدى 3 أيام، في يومه الثالث والأخير، 7 مشاريع تتعلق بتقنيات حديثة للعمارة في لبنان، فضلا عن تلك المتعلقة بالتفاعل الحضاري والتاريخي لكل المشاريع المطروحة، في حضور أعضاء لجنة التحكيم ورئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب خالد شهبا.

وألقى عضو المجلس الاتحادي المهندس جهاد مطر، كلمة شكر في مستهلها رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب خالد شهاب، مشيرًا إلى أن اليوم الأخير موزع على جلستين، الأولى التي تخللها عرض 7 مشاريع، أدارتها الدكتورة ياسمين معكرون. والجلسة الثانية أدارها المعمار فؤاد حسنين بمشاريعها الخمسة.

وتحدث عن أيقونة أندريه روبلف trinity – الثالوث، التي كتبها في القرن الـ15، وهي موجودة في متحف تريتيكوفسكي غاليري في موسكو، الذي سمي على اسم هذه الأيقونة، حيث إن الخطوط التي تجسد الأبعاد الثلاثة ونقطة الالتقاء تقع عند المتلقي بعكس مفهوم الرسوم الثلاثية الأبعاد الأخرى، ومن هنا يقصد أندريه روبليف بهذا التوجه عبر هذه التقنية مشاركة المشاهد بأبعاد اللوحة أمامه، حيث تخاطبه بطريقة غير مباشرة عبر البعد الرابع، الذي يقع في نقطة ارتكاز المشاهد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى