نون لايت

حنان يوسف أماً لأيتام مصر

د.حنان يوسف :  “اجمل لقب حصلت عليه في حياتي” ولدينا برنامج طموح لرعاية الايتام والمساكين

 

[bctt tweet=”اختارت المنظمة الدولية للمرأة والسلام السفيرة د.حنان يوسف أما للأيتام في مصر” via=”no”] وعينتها رئيسا لنادي أمهات الأيتام في مصر  (Mothers Club)الذي أطلقته المنظمة الدولية بالتعاون مع عدة جمعيات خيرية عاملة في مجال رعاية الاطفال والمساكين .

جاء ذلك في بيان أعلنته المنظمة ومقرها سول بكوريا الجنوبية، وأوضحت فيه رئيسة المنظمة السيدة كيم هي، بأن اختيار د.حنان يوسف جاء يعد منافسة مع عدة مرشحات من مصر نظراً لما وصفه البيان من أنها تتمتع بقلب محب يوفر الحب والحماية والسعادة للأطفال الذين يحتاجون الي الرعاية واضاف البيان بان روحها الطيبة وعطفها علي هؤلاء الاطفال المحتاجين والذي تقوم به بشكل تطوعي هو موضع تقدير واجلال لشخصها وعطائها .

ومن جانبها أعربت د.حنان يوسف  عن عميق سعادتها بهذا المنصب الشرفي التطوعي الإنساني معتبرة أنه أهم لقب ومنصب حظيت به في حياتها لأن كافل اليتيم وراعيه له مكانة عالية في الدنيا والأخرة .

وأعلنت د.حنان يوسف والتي ترأس أيضا المنظمة العربية للحوار بأن برنامج  «نادي الأمهات الايتام» يستهدف دعم ورعاية الاطفال الايتام والذين في حاجة للرعاية  ويضم في عضويته مجموعة منتقاة من السيدات المصريات والعربيات يستهدفن تقديم الدعم والرعاية والعطف لهؤلاء الاطفال علي اكثر من مستوي واضافت انه جاري الان الاعداد لاختيار مجموعة من المعايير لهن اولها القدرة علي التعامل مع الاطفال بالحب والتفاعل .

وصرحت بأن من سوف تحظي بالإختيار للإنضمام إلي عضوية نادي الامهات سوف تحصل علي العضوية الشرفية من المنظمة الدولية مما يسمح  لها المشاركة في كافة الأنشطة الراعية إلي تعزيز ثقافة السلام والتسامح في العالم.

ووجهت د.حنان يوسف سفيرة السلام الدعوة إلى كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية للتعاون والمساندة من أجل تحقيق مزيد من الرعاية للأطفال الايتام والمساكين وذوي الحاجة .

وكانت د.حنان يوسف قد بدأت مهامها الجديدة كأم للأيتام بزيارة مؤسسة أنا المصري لرعاية الاطفال في مدينة السادس من أكتوبر وإلتقت بأطفال المؤسسة بالإضافة إلى عدد من المسئولين بداخلها بوحثت معهم تفعيل بروتوكول التعاون الثنائي والتحضير لأول لقاء يجمع بين عضوات نادي الامهات والاطفال خلال الفترة القريبة .

ويذكر أن منظمة المراة والسلام الدولية هي منظمة غير حكومية بكوريا الجنوبية وتشارك بصفة منتظمة في مؤتمرات المراة في مصر والامم المتحدة حيث تربطها علاقة طيبة مع منظمة المراة العربية ووزارة التضامن الاجتماعي والمجلس  القومي للمرأة وتهتم بتعزيز ثقافة السلام ودعم ومساندة المراة في كافة انحاء العالم ، وكانت قد إختارت في مؤتمرها العام الاخير د.حنان يوسف استاذة الاعلام وعميدة كلية الاعلام بالقرية الذكية بالاكاديمية البحرية كسفيرة للمرأة والسلام عن مصر والمنطقة العربية مع عدد محدود من النساء البارزات من جمي انحاء العالم وجاء اختيارها ايضا اما للأيتام تتويجا لعطائها في دعم فكرة الحوار والسلام من خلال العمل التطوعي .

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى