اخترنا لكالأخبار

جعجع: الحريري سيعود عن استقالته بشرط

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إنه لم يندهش من استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بسبب ما تمر به البلاد من تعقيدات

وأضاف جعجع خلال مقابلة أجرتها معه قناة MTV اللبنانية: «البعض ينظر إلى استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وكأنها بدأت الآن، وإنما هي نتيجة تراكم طويل عريض لمخالفات قام بها فريق 8 آذار وحزب الله.. كنت أشعر أن ذلك سيحصل لكني كنت أتساءل عن التوقيت».

وتابع: « السعودية قالت إنها قبلت بالتسوية لترتيب وضع لبنان وليس لوضع لبنان بيد إيران، لا يمكن أن نقبل بأن يكون لبنان في المحور الإيراني ولا في أي محور آخر، التسوية الرئاسية لم تسقط وسنقوم بكل ما يمكننا كي لا تسقط إنما سقطت التسوية الحكومية».

وشدد جعجع على أن الحريري مستقيل فعليا، والاستقالة كما حدثت علنية، معتبرا أن سعد الحريري قام بانتفاضة على الوضع غير السوي في البلد، إلا أنه  أكد أن الحريري سيعود عن استقالته في حال تراجع حزب الله عن سلوكياته، وانسحابه من نزاعات المنطقة بحسب اتفاق الطائف.

 

وتابع: « لا مؤشرات لأي ضربة عسكرية ضد حزب الله، وفي النهاية مشكلة حزب الله مشكلتنا نحن كلبنانيين لأننا لا نستطيع أن نستمر بدولتين.الدولة هي الحل وتبقى أفضل من وجود دولة ودويلة»

وعما يشاع بأن السعودية تدعم شقيق الرئيس الحريري بهاء الحريري ليحل مكانه، قال جعجع:«لم ألاحظ في المملكة أي اتجاه إلى ترجيح الكفة باتجاه بهاء الحريري»

وختم جعجع متوجها إلى الحريري بالقول:«نحن بانتظارك من بعد هذه التجربة سويا والتي انتهت إلى ما انتهت إليه، من أجل خوض تجربة جديدة قوامها مقاومة سلمية حضارية واضحة المعالم لأن المهادنة لم تفدنا بأي شيء».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى