نون لايت

تعرف علي نصائح لمحاربة علامات التقدم في العمر

من أكثر المشاكل التي تؤرق النساء، وتسبب الكثير من القلق والتفكير، مشكلة ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السن، وتلجأ بعض النساء إلى استخدام مستحضرات التجميل في محاولة لإخفاء تلك العلامات، والظهور بإطلالة شابة وصحية لأطول وقت ممكن.

وتسبب تلك المستحضرات الكثير من المشاكل للبشرة، مما يزيد من ظهور خطوط وعلامات الشيخوخة على الجسم، نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تضمن لكي الحصول على بشرة شابة ونضرة، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، وتقليل أثارها على البشرة.

1- شرب كميات وافرة من المياه، فالمياه تحافظ على رطوبة البشرة ونقاءها، مما يمنحك بشرة متألقة ومشدودة وخالية من الخطوط المزعجة، كما يمكنك اضافة القليل من عصير الليمون الى المياه، ويحتوي على فيتامين “سي” المعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة.

2- الحصول على قسط كاف من النوم، ويفضل النوم على الظهر، للتخفيف من علامات التقدم في العمر، فالنوم يحسّن نوعية بشرتك ويجعلها خالية من التجاعيد.

3- وضع واقي للشمس، لتجنب التأثيرات الضارة التي تنتج عن التعرض للشمس، لمنع جلدك من الترهل فقط، وترطيب البشرة.

٣- اتباع نظام صحي، وإنتقاء الأطعمة التي تؤخر علامات التقدم في العمر، مثل الفاكهة والخضروات الطازجة، والبروتين، خاصة الأفوكادو، والسلمون، ويعملان على تغذية البشرة، وجعلها أكثر نضارة وصحية.

– التوقف عن التدخين، مما يعزز إفراز بعض الانزيمات التي تعمل على تكسير الكولاجين والخلايا الجديدة في بشرتك، ويسرع في ظهور علامات التقدم في العمر.

٥- العناية بالبشرة والحفاظ على تنظيفها، بإستخدام غسول للبشرة يتناسب مع نوعية بشرتك، لتنظيفها من الدهون المتراكمة، والأتربة، ومنع المسام من الإنسداد، والحفاظ عليها نظيفة ومتوهجة.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى