- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

تعرف على نتائج الجولة الثانية بانتخابات اليونسكو

صرحت مصادر باليونسكو، أن الانتخابات التى جرت اليوم الثلاثاء، بمقر المنظمة بباريس، ستستمر غدا في جولة ثالثة لعدم حصول إى من المرشحين على أغلبية الأصوات المطلوبة لحسم النتيجة لصالحه.

 

وقالت المصادر بأن نتائج التصويت على منصب المدير العام لليونسكو جاءت على النحو التالي:  مشيرة خطاب مرشحة مصر وأفريقيا  (12), و اودري أزولاي من فرنسا (13), و حمد الكواري من قطر (20), و فيرا خورى لاكويه من لبنان (3).

 

فيما نال  فام سان شاو من فيتنام (5), و كيان تانج من الصين (5). ومن المقرر أن تستمر الانتخابات غدا في جولة ثالثة و قد تستمر حتى الجولة الرابعة حتى يحصل احد المرشحين  على أغلبية مطلقة (30 صوتا) و الا فسيتم الدخول في جولة خامسة و اخيرة  بمشاركة المرشحين اللذين تصدرا الجولة الرابعة.

 

وإذا تساوت الأصوات التي يحصل عليها المرشحان النهائيان فستقام قرعة. ويواصل الوفد المصرى برئاسة وزير الخارجية سامح شكرى , اتصالاته المكثفة  مع مندوبى الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لا سيما المجموعة الافريقية لحشد الدعم للسفيرة مشيرة خطاب, و ذلك بالاضافة الى اللقاءات التي يجريها د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى و البحث العلمي المصري .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى