- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

تعرف على مشاهير الإرهاب القطري

صنفت دول المقاطعة «السعودية والإمارات والبحرين ومصر»، أفرادا وكيانات ترعاها قطر على قوائم الإرهاب المحظورة في بيان مشترك أصدرته تلك الدول فجر الجمعة.

وضمت القوائم 12 مؤسسة و59 فردا منهم شخصيات مطلوبة دوليا أو من دول عدة دول، ونستعرض هنا أبرزهم:

يوسف القرضاوي، داعية مصري الأصل يعيش في قطر ومقرب من دائرة صنع القرار فيها، وهو صاحب تاريخ طويل من التحريض على العنف، وحث الشباب على الانضمام للجماعات المتطرفة، وأصدر القرضاوي فتاوى تبرر وتجيز التفجيرات الانتحارية.

محمد الإسلامبولي، مصري يعيش في قطر، وهو أحد قياديي الجماعة الإسلامية خارج مصر، ومقرب من قادة القاعدة، الإسلامبولي متورط في عدد من الأعمال الإرهابية، وعليه أحكام في الولايات المتحدة منذ عام  2005 لتقديمه الدعم المالي للقاعدة والتآمر لتنفيذ أعمال إرهابية.

طارق الزمر، مصري يقيم في قطر، لعب دورا في اغتيال الرئيس المصري السابق أنور السادات، وهو مهم بالإرهاب والتحريض عليه.

محمد عفيفي، قيادي في الجماعة الإسلامية يتم استضافته بشكل منظم في قطر وعلى علاقات بمؤسسات قطرية داعمة للإرهاب.

محمد الصغير، قيادي هام في الجماعة الاسلامية تستضيفه الدوحة بشكل متكرر، وهو على علاقة بجمعيات ومؤسسات قطرية تدعم الإرهاب.

وجدي غنيم، مصري متطرف يعيش في قطر، مرتبط بتنظيم القاعدة والجماعة الإسلامية، يعمل على جمع الأموال دعما للإرهاب ويحرض على العنف والقتل.

عبد الحكيم بلحاج، ليبي كان أمير الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، وأحد أبرز عناصر تنظيم القاعدة، وهو حاليا رئيس ما يسمى حزب الوطن الإسلامي.

اسماعيل الصلابي، ليبي قائد كتيبة راف الله السحاتي، وهو شقيق علي الصلابي المقيم في قطر والمدرج على القائمة أيضا والذي يطلق عليه «قرضاوي ليبيا».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى