نون لايت

تعرف على.. أبرز تقاليد المصريين في طرد الأرواح الشريرة

يحتفظ المصري بعدة تقاليد عبر العصور والأزمنة لطرد الشر من المكان، وهي العادات التي لها علاقة باساطير أو أمثلة نجحت مع البعض فانتهجتها الأجيال التي جاءت من بعده بثقة في هذه الأمور.

نثر الملح

إنها العادة الأقدم على الإطلاق لطرد الروح الشريرة من المكان، وهي التي ابتكرها قدماء المصريين بغرض طرد الشر من المنازل والقبور والأماكن المقدسة بلا استثناء.

ونثر الملح هو من الموروثات الفرعونية، حيث اشتهر الفراعنة بوضع الملح في اركان القبور والمنزل بغرض طرد الأرواح الشريرة التي تؤذي الأموات والأحياء على حد سواء.

كسر القلل

إنها دليل على إبعاد الشر فيقوم الشخص بكسر قلة أو اكثر مصنوعة من الفخار على التحديد دون غيره، وهذه القلة تكون عائق في دخول الشر أو الحسد أو الحاقد للبيت مرة أخرى، ولا يهم حجم القلة، ولكن كلما كانت أكبر كلما زادت بقايا المكسور منها، وبالتالي تمنع بشكل أكبر أي تسلل من الشر للبيت

وحديثا يتم استخدامها لطرد الاشخاص غير المرغوب فيهم، بحيث يتم كسر قلل بعد خروج الشخص المكروه في المكان أو من يعتقد أهل البيت بأنه نذير شؤم أو حاسد.

قلب الشبشب

يفعلها من يكرهك لجلب الشر والفقر للمكان بحسب المعتقدات، وحين يجد الشخص الشبشب مقلوبا يعرف أن الزائر يحقد عليه أو يحسده، فيقوم بوضع الشبشب في الشكل الصحيح ويبعد الزائر عن منزله فورا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى