نون لايت

تعرفي على فوائد زيت السمسم لبشرتك

نشر موقعLivestrong بعض الوصفات لترطيب البشرة والحفاظ عليها باستخدام زيت السمسم  لما يحتوي عليه من مستويات عالية من الدهون الأحادية وغير المشبعة  ويحتوي الزيت أيضًا على العديد من الفوائد للجلد، ويعطى بشرة مضيئة خالية من الشوائب

ترطيب البشرة:زيت السمسم غنى  بالأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك و حامض الستريك و هي المرطبات الفعالة التي تبقي البشرة ناعمة ولينة. كما أنهغنى بالفيتامينات مثل  A و E ، وهي فعالة فى الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ولذلك يتم إضافتها إلى العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة لأنه  يحتوي على مضادات الأكسدة، دلكى به بشرتك برفق واتركيه ١٥ دقيقة ثم اشطفيه.

مقاومة حب الشباب: زيت بذور السمسم مضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات تساعد في إزالة البثور الموجودة ومنع تطور الرؤوس السوداء.، والحد من الإصابة بحب الشباب، قومى بمزج ٤قطرات من الزيت مع ملعقة من الصبار وتطبيقه على البشرة لمقاومة البكتيريا وتنظيف البشرة خاصة الدهنية، وترك الماسك على وجهك ١٠ دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

تحسين الدورة الدموية: يحسن زيت السمسم الدورة الدموية، وهو  أكثر سمكا من أنواع أخرى من الزيوت ،مما يجعل  له لزوجة أعلى تسمح  بتشرب المسام له، كما يفيد تدليك زيت السمسم فى تحسين الدورة الدموية الخاصة بكلتبدو اكثر شبابا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى