نون لايت

تعرفي على استخدامات زيت اللوز للبشرة وإزالة المكياج

نشر موقع stylecraze  وصفات طبيعية باستخدام زيت اللوز  لترطيب البشرة والعناية بالجلد خاصة مع تقلبات درجات الحرارة التى نعيشها هذه الأيام.

ويتميز زيت اللوز، بحسب الموقع، بقدرته على تجديد خلايا البشرة وجلد الجسم لتصبح أكثر لمعانا وترطيبا، فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة جلد مثل E، A، B، وهذه المواد يسهل على الجلد امتصاصها بسهولة.

مقاومة الشيخوخة:يساعد  زيت اللوز على الحد من ترهل الجلد الذى يظهر مع التقدم فى السن وظهور الخطوط الدقيقة حول العين والفم، يمكنك تدليكه على بشرتك يوميا للحصول على نتائج جيده نظرا لاحتواء الزيت على عناصر مضادة للأكسدة تعيد بناء الخلايا وتغذى البشرة.

ضعى 5 نقاط من زيت اللوز، واخلطيها ملعقة صغيرة من الحليب، مع بضعة قطرات من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من الدقيق، امزيجى المكونات وزعيها على وجهك، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء.

إزالة المكياج : يمكنك استخدام زيت اللوز لإزالة ماكياج بسهولة، لأن زيت اللوز يفتح المسام ويضمن التخلص من آثار ماكياجك، سواء على البشرة أو منطقة العيون فهو آمن لك ويمكنك وضع نقاط محدودة على قطنة لازالة المكياج برفق مما يوفر لك المال.

الزيت اللوز للهالات السوداء: يفيد زيت اللوز فى الحد من الهالات السوداء، التى تحتاج غالبا منتجات مرتفعة الثمن لاخفاؤها، ويمكن وضع نقاط من الزيت على قطعة قطن نظيفة وتطبيقها حول العين برفق بمنطقة الهالات السوداء.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى