نون لايت

تعرفى على.. 5 وصفات طبيعية لجمالك بالملح الإنجليزى

نظرًا لاحتوائه على كبريتات الماغنيسيوم، يتمتع الملح الإنجليزى بالكثير من الفوائد الصحية بدءًا من إمكانية استخدامه كمطهر للأمعاء مرورًا بأنه ملين طبيعى.

وإلى جانب فوائده الصحية يمكنك استخدام الملح الإنجليزى كمكون أساسى فى العديد من وصفات التجميل، ونقدم لكِ من موقع BoldSky نقدم لكِ 5 منها..

وصفة الملح الإنجليزى لتقشير الشفاه

الملح الإنجليزى هو واحد من المكونات الرئيسية التى تساعد على تقشير الشفاه بسهولة، خاصة مع الطقس البارد الذى يسبب جفاف الشفاه وتقشرها، ومن أجل استخدامه نخلط القليل من الملح الإنجليزى ونمزجه مع الفازلين ونخلطهما جيدًا ثم ندلك بالخليط الشفاه.

وصفة الملح الإنجليزى لتهدئة حروق الشمس

بسبب احتوائه على كبريتات الماغنيسيوم فإن الملح الإنجليزى يمكنه تهدئة حروق الشمس بسهولة، ولاستخدامه نخلط ملعقتين من الملح الإنجليزى فى الماء ونتركه فى زجاجة بخاخ ثم نرش منه على الوجه ونتركه يجف تحت الهواء الطبيعى.

وصفة الملح الإنجليزى للتخلص من الجلد الميت

يمكن استخدام الملح الإنجليزى للتخلص من خلايا الجلد الميتة بسهولة وذلك من خلال خلط حفنة من الملح الإنجليزى مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، نفرك بهما الجلد لدقائق ثم نغسله بالماء الفاتر.

التخلص من آثار البثور

يمكن للملح الإنجليزى المساعدة على إزالة بثور الوجه بفضل كبريتات الماغنيسيوم، ولاستخدامه نأخذ ملعقة واحدة من الملح الإنجليزى ونخلطه مع عصير البابايا وزيت الزيتون، ثم ندلك المنطقة المصابة لبضع دقائق ونتركه بعض الوقت على الوجه حتى يجف الخليط ونغسله بالماء الفاتر.

تخفيف حكة فروة الرأس

يمكن إضافة الملح الإنجليزى للشامبو أو البلسم للمساعدة على تخفيف حكة فروة الرأس، وهى طريقة مثالية للتعامل مع فروة الرأس الدهنية كما يمكن إضافة الملح الإنجليزى للقليل من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به ثم غسله بالماء فى وقت لاحق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى