نون لايت

تعرفى على.. فوائد فيتامين «سى» لعلاج فروة الرأس

فوائد البرتقال للبشرة أصبحت معروفة وشائعة جدًا ولكن القليل من النساء يعرفن فوائده للشعر. وحسب موقع بولد سكاى الهندى يمكن استخدام البرتقال فى العديد من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر، فتعرفى على أبرزها:

البرتقال يساعد على علاج تساقط الشعر

بفضل غناه بفيتامين «سى» يساعد البرتقال على تعزيز الدورة الدموية فى فروة الرأس بالتالى يمنع تساقط الشعر. ولاستخدامه طبقى عصير البرتقال على جذور شعرك حيث يساعد على الحد من تساقطه وتعزيز نموه.

البرتقال يعمل كمرطب طبيعى للشعر

عصير البرتقال يحتوى على كمية جيدة من مضادات الأكسدة وفيتامين سى مما يجعله مرطبًا طبيعيًا للشعر. ولتطبيقه اخلطى القليل من عصير البرتقال مع العسل وطبقيه على شعرك ثم انتظرى بعض الوقت بعدها اغسليه.

يساعد على علاج تهيج فروة الرأس

يساعد البرتقال أيضًا على التخلص من تهيج فروة الرأس وذلك من خلال صنع عجينة من مسحوق قشر البرتقال واللبن الزبادى وطبقيه على فروة رأسك ثم اغسليه بعد 20 دقيقة للتخلص من قشرة الرأس. يمكنك تكرار العلاج مرتين للحصول على نتائج مذهلة.

البرتقال يمنحك شعرًا لامعًا

لأن البرتقال من الحمضيات فإنه يمنحك شعرًا صحيًا وبراقًا، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة والإنزيمات النشطة مما يجعله يوفر الحماية لشعرك ويجعله لامعًا.

ولاستخدامه نطبق القليل من عصير البرتقال على جذور الشعر ونتركه نصف ساعة ثم نغسله.

البرتقال يخلصك من رائحة الشعر السيئة

البرتقال يساعدك على التخلص من الرائحة السيئة فى الشعر ويجعله طازجًا بشكل مثير للدهشة من خلال تطبيق بعض عصير البرتقال أو زيت البرتقال على فروة الرأس وتركه بعض الوقت ثم غسله.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى