نون لايت

تعرفى على.. أضرار ارتداء الحجاب على الشعر المبتل

تجبركِ الظروف في بعض الأحيان على ارتداء الحجاب على شعركِ المبلل بعد الاستحمام، بسبب ضيق الوقت، أو على النوم به دون تجفيفه جيدًا.

ما تأثير ارتداء الحجاب على الشعر المبتل؟

لا تربطي شعرك وهو مبلل بعد الاستحمام مباشرة؛ لأن الشعر حينما يكون مبتلًا أسفل الحجاب يحتفظ برطوبته لفترة طويلة، حيث يؤثر على فروة الرأس وقوة البصيلات، ما يجعل الشعر يتهالك ويسقط بسهولة، فحاولي أن تغسلي شعركِ قبل موعد خروجكِ بفترة مناسبة تسمح بجفافه قبل ارتداء الحجاب، أو استخدمي مجفف الشعر “السيشوار” في تجفيفه سريعًا قبل خروجكِ من المنزل.

ما أضرار النوم بالشعر المبلل؟

نمو الفطريات:

عادة ما تكون الوسائد موطن الغبار والبكتيريا، لأنها تمتص العرق وخلايا الجلد الميتة والزيوت من الجسم، وفي حالة النوم عندما يكون الشعر مبتلًا ينتقل البلل إلى الوسادة، وبعد ذلك تصبح الوسادة أرضًا خصبة لنمو الفطريات الضارة بفروة الرأس وصحة الجسم عمومًا.

تلف نهايات الشعر:

قد يكون ذلك أقل المخاوف الناتجة عن النوم بالشعر المبتل، ولكن عند وضع الشعر المبتل على الوسادة يؤدي إلى احتكاك الشعر بالوسادة، ويلتف حول الرأس ما ينتج عنه تلف نهايات الشعر وتكسرها، خصوصًا أن الشعر الرطب يكون من السهل تكسره.

الصداع:

يمكن أن يسبب الذهاب إلى السرير والشعر مبلل الصداع في منتصف الليل، لأن درجة حرارة الجسم تميل إلى الانخفاض تبعًا لدرجة حرارة الغرفة، وفي المراحل الأولى من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة وترتفع درجة حرارة الجسم خلال النوم، وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر مبتلًا وباردًا يمكن أن يسبب الصداع.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى