البرلمان العربي

برلماني مصري من لندن: لن نترك حق «مريم» وننتظر كشف لغز مقتلها

التقى علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري والنائب إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب والسفير ناصر كامل سفير مصر ببريطانيا والقنصل العام علاء يوسف والمستشار الطبى لسفارة مصر ببريطانيا الدكتور أحمد حسين المصرى البريطانى بالسفارة المصرية ببريطانيا بلندن.

وأوضح عابد، فى بيان له منذ قليل، أن اللقاء كان للتشاور بشأن الحالة الصحية للمتوفية مريم عبدالسلام منذ الاعتداء عليها وحتى وفاتها، وذلك على هامش زيارة الوفد البرلمانى المصرى لبريطانيا لكشف ملابسات مقتل مريم، مؤكدا على أن البروفسير أحمد حسين كان يتابع تطورات الحالة منذ الاعتداء عليها وحتى وفاتها.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، إلى أن السفارة المصرية ستتابع تقارير الطب الشرعى الحكومية والمستقلة من الطبيب الشرعى الخاص الذى ستكلفه السفارة بذلك لمعرفة حجم الإهمال الطبى من المستشفى عقب الاعتداء على مريم ودخولها المستشفى، مؤكدًا على أن الوفد البرلمانى المصرى سيعد تقريرا شاملا عن زيارته لبريطانيا ويقدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ليتخذ ما يراه بشأنه.

كما أشاد عابد بدور السفارة المصرية والسفير ناصر كامل ومتابعتها الدقيقة لملف مريم، مؤكدًا أن البرلمان المصرى لن يسكت عن هذا الملف وسيأخذ جميع حقوق مريم بعد التوصل إلى كشف جميع الملابسات الخاصة بمقتلها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى