نون لايت

بتول آل علي تحصد أعلى الدرجات في الحلقة الـ15 من شاعر المليون

حصلت الشاعرة الإماراتية بتول آل على على أعلى الدرجات في الحلقة قبل النهائية من برنامج شاعر المليون في موسمه الثامن، الذي تنطمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي وبناء على النصوص التي قدمها الشعراء الستة والقصائد التي قدموها حسب البطاقات التي حصلوا عليها والبحر والوزن المطلوب فقد حصل الشعراء على الدرجات التالية من اعضاء لجنة التحكيم.

بتول آل علي من الامارات: 28

علي سالم الهاملي من الإمارات: 20

صالح الهقيش الصخري من الأردن: 26

فواز الزناتي العنزي من السعودية: 27

نجم بن جزاع الأسلمي من السعودية: 27

متعب النصار الشراري من السعودية:21

وحصل على أعلى درجة بتصويت الجمهور الشاعر صالح الهقيش الصخري من الأردن بنسبة 35 بالمائة

وستأتي الحلقة الأخيرة لتكشف في بدايتها عن اسم الشاعر الذي سيخرج من هذه المسابقة، حيث سيعلن في مطلع الحلقة التي يترقبها عشاق الشعر النبطي، لتنطلق الحلقة الأخيرة بخمسة شعراء.

وتتمثل آلية التنافس في المرحلة الأخيرة، بمنح الشعراء 30 بالمئة من درجات لجنة التحكيم عن الحلقة قبل الأخيرة، و30 بالمئة من اللجنة عن الحلقة الأخيرة، فيما تكون نسبة تصويت الجمهور 40 بالمئة.

وستكون الية التنافس المطلوب قصيدة من 8 الى عشرة أبيات .

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى