دوشة فنية

بالفيديو.. مقارنة بين la la land و moonlight أقوى المنافسين على الأوسكار

ينافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم، 8 أفلام وهم Moonlight، La La Land،Manchester by the Sea، Fences، Arrival، Lion، Helle or high water،Hiddenfigures، ومن المتوقع أن تنحصر المنافسة بين Moonlight، La La Land، إلا إذا خلفت التوقعات، وهذا ليس غريبا على جوائز الأوسكار، وفى هذا السياق نستعرض أهم نقاط القوة فى الفيلمين.

La La Land

1-   الفيلم الموسيقى الاستعراضى الوحيد الذى ينافس على الجائزة، وحقق شهرة واسعة حول العالم.

2-   الفيلم رشح لـ14 جائزة أوسكار، وهو رقم قياسى فى الترشيحات، وإذا حصل على أكثر من 11 جائزة من الترشيحات سيكون أول فيلم يحصل على هذا العدد من الجوائز فى التاريخ.

3-   حصل على العديد من الجوائز أهمها جائزة البافتا التى تعادل الأوسكار فى بريطانيا، وجولدن جلوب أفضل فيلم موسيقى.

Moonlight

1-  إذا حصل الفيلم على جائزة أوسكار أفضل فيلم، سيعد ذلك تبرئة صريحة لإدارة الأكاديمية من اتهامها بالعنصرية التى تعرضت له العام الماضى، بعدما خلت قائمة الترشيحات من النجوم ذوى البشرة السمراء.

2-   مخرج فيلم Moonlight باريى جينكينز سيكون أول مخرج أسمر يرشح لجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل سيناريو، بالتالى إذا حصل على الجائزة، سيكون أول أسمر يفوز بجائزة أوسكار أفضل مخرج.

3-   الفيلم فاز بجولدن جلوب أفضل فيلم، والمعروف عن الجائزة أنها المؤشر الأقوى لجوائز الأوسكار.

La La Land تدور أحداثه فى إطار من الكوميديا والرومانسية حول رحلة فتاة تدعى ميا تسعى لتحقيق حلمها بالشهرة فى لوس أنجلوس، وتقابل سباستيان وهو عازف بيانو وتقع فى حبه، لكن علاقتها به تجعلها تواجه العديد من المشكلات فى تحقيق حلمها.

الفيلم من إخراج وتأليف داميان جازيل، وتشارك إيما ستون البطولة جى كى سيمونس، ورايان جوسلينج وجيسيكا روث، وسونيا ميزونو، كالى هيرناندز، ونال الفيلم 7 جوائز جولدن جلوب مؤخرا، ورشح لـ14 جائزة أوسكار.

يعتبر فيلم Moonlight واحدًا من الأعمال التى تكشف حقيقة الواقع الأمريكى دون تزييف للحقائق أو دفن للرؤس فى الرمال للتغاضى عما يدور على أرض أمريكا التى يعتقد أغلب سكان العالم أنها قلعة الحريات لكنها فى الحقيقة تختلف كثيرا عما يظهر على شاشات السينما التجارية التى تروج للحلم الأمريكى الزائف فى حقيقته.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى