- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بالفيديو..السيول تهاجم الشرق الأوسط

هاجمت الأمطار الشديدة بلدان شرق وجنوب البحر الأبيض المتوسط، والتى تحولت في بعض المناطق إلى سيول عاتية على مدار الثلاثة أيام الماضية، ما أسفر عن مصرع 18 شخصا فضلا عن خسائر مادية.

https://www.youtube.com/watch?v=BoXIdOy4upg

وتسببت السيول الناتجة عن غزارة الأمطار بخسائر مادية وبشرية في مدن فلسطينية عدة، وفي أحياء العاصمة السورية دمشق، وفي مدن عدة في الأردن ومنطقة البحر الميت، وفى العاصمة المصرية القاهرة وأظهرت فيديوهات متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تردّي البنية التحتية في عدد من المناطق وارتباك حركة المركبات.

وفي الجزائر لقي أمس الخميس 5 أشخاص مصرعهم بسبب الفيضانات في ولايتين غرب البلاد، كما خلفت السيول الجارفة أضرارا مادية كبيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=grOzJLTPyOE

أما في إسرائيل فقد ارتفعت حصيلة قتلى طلاب مدرسة تمهيدية للخدمة العسكرية اليوم الجمعة إلى 10 أشخاص، فيما لم تتمكن قوى الإنقاذ من العثور على سائق شاحنة جرفتها السيول العاتية.

وجرفت السيول الشديدة جزءا صغيرا من الجدار الإسمنتي الذي أقامته إسرائيل في منطقة مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين لعزله عن مدينة القدس الشرقية المحتلة.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=54&v=1Wy52ErLRfo

وفي مصر، لقي شخص مصرعه صعقا بكهرباء أحد أعمدة الإنارة في محافظة الدقهلية شمالي البلاد، وأغلقت طرق رئيسية، وغرقت أحياء شرقي العاصمة المصرية، جراء أمطار رعدية وسيول نادرة، يومي الثلاثاء والأربعاء، ما أعاق حركة السير، وهو ما دفع الحكومة، أمس الخميس، للاعتذار وتشكيل لجنة لمحاسبة المقصرين.

 

https://www.youtube.com/watch?v=NtGpMIABLos

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى