- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بالصور.. وزير الخارجية المصري يبحث مستجدات المنطقة مع نظيرته الهندية

احتمع  سامح شكري وزير الخارجية المصري،  اليوم الجمعة ، نظيرته الهنديه مع سوشما سواري في إطار زيارته الحالية إلى نيودلهي لرئاسة وفد مصر في أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية الهندية.

 

وأجرى الوزيران  المصري والهندي مباحثات حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات، فضلا عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنسامح شكري أكد في بداية اللقاء حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات، وأشار إلى زيارة رئيس الجمهورية إلى الهند في سبتمبر 2016، وتطلع مصر لاستقبال رئيس الوزراء الهندي بناء على دعوة الرئيس السيسي في أقرب فرصة ممكنة، وذلك للبناء على العلاقات المتميزة بين الجانبين والتي إنعكست على التنسيق المشترك في المحافل الدولية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن اللقاء تناول التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، حيث أعرب الوزير شكري عن تقدير مصر للدعم الهندي في هذا الصدد، فضلا عن تصويت الهند لصالح مشاريع القرارات التي تقدمت بها مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ومجلس حقوق الإنسان بجنيف في مجال مكافحة الإرهاب.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى